القنصل اللبناني في دبي لـ"الأنباء": ثمّة إمكانية لتمديد وقت الاقتراع... ومخالفة وحيدة فردية سُجّلت

08 أيار 2022 16:50:19 - آخر تحديث: 08 أيار 2022 22:08:28

يشهد مركز الاقتراع في دبي إقبالاً كثيفاً من قبل اللبنانيين للمشاركة في الانتخابات النيابية، وطوابير من الناس امتدت لمسافات طويلة في محيط القنصلية، حيث مركز الاقتراع.

وفي حين تسجّل تقريب الـ20 ألف لبناني في الإمارة للمشاركة في عملية الانتخابات، إلّا أن مشاركة عدد منهم قد تكون مهدّدة في حال لم يتم تمديد مهلة الاقتراع، لأن لا قدرة للـ37 قلماً في المركز الوحيد في الإمارة على استيعاب كافة الأعداد، في ظل الإقبال الكبير.

وفي هذا السياق، تخوّف اللبنانيون هناك من إحتمال خسارة حقهم بالتصويت نظراً لهذه المشكلة، إلّا أن القنصل اللبناني في دبي عساف ضومط طمأن في حديث خاص لـ"الأنباء" أن "جميع اللبنانيين الذين يريدون المشاركة في الانتخابات ويتواجدون في محيط السفارة سيقترعون، حتى لو بقيت أقلام الاقتراع مفتوحة حتى الساعة السادسة صباحاً".

وأكّد أن ثمّة إمكانية لتمديد مهلة التصويت، مشدّداً على أن "لن يبقى لبناني يريد التصويت إلّا وسيمنح له هذا الحق". وفي هذا الإطار، دعا ضومط جميع اللبنانيين المسجلين في الإمارة إلى "التوجّه نحو قلم الاقتراع والإدلاء بأصواتهم"، متوقعاً أن تتخطى نسبة الإقتراع الـ60 بالمئة.

وأوضح ضومط أن "المطلب الأساس كان زيادة أقلام الإقتراع إلى 50 بدل 37، ولو كان ثمّة إمكانية لقمنا بهذا الأمر، لكن الرياح لا تجري كما تشتهي السفن".

وعن المخالفات، لفت ضومط إلى مخالفة واحدة وقعت، وهي مرتبطة بتجديد جواز السفر، وهي فردية.