أبو فاعور: التحدي طريقُنا وسنلتقي في 16 أيار

04 أيار 2022 23:50:11 - آخر تحديث: 04 أيار 2022 23:54:14

أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور أن "معركتنا مع السواد الذي يريد أن يلف الوطن ومع الظلام الذي يريد أن يسيطر على الوطن ومع البعض الذي لا يزال يرى كيف ان وليد جنبلاط لم يطوع ولم يخضع، وكيف ان المختارة لا تزال قلعة عربية وطنية شريفة صامدة ممانعة لا تقبل بان تخضع لأحد، وكيف لوليد جنبلاط وتيمور جنبلاط أن لا يدين لهؤلاء وحكمهم فيما سيطرتهم امتدت من لبنان الى اليمن ؟ وقال" هؤلاء لا يعرفون التاريخ ولا يقرأونه وان قرأوا فانهم لا يفقهون التاريخ".

كلام النائب أبو فاعور جاء خلال لقاء حاشد أقيم في قاعة بلدة كوكبا بحضور لفيف من المشايخ والفعاليات  وحشد كبير من أهالي البلدة.

وقال أبو فاعور: "اذا كنتم تعتقدون بأن هؤلاء الشرفاء سيستبدلون وليد جنبلاط بهؤلاء الذين تستنجدون بهم فأنتم مخطئون واذا كنتم تعتقدون ان هؤلاء الشرفاء المحترمين المضحين الذين قدموا شهداء وجرحى وتضحيات انهم يستبدلون وليد جنبلاط ببعض اشباه الاشباه ممن تأتون بهم فانتم مخطئون فانتم لستم سوى لاعبين احتياطيين في معركة ليست معركتهم والمعركة اكبر منكم وقال تريدون ان تنافسوا بعضكم وبين بعضكم فالمعركة ليست معكم". 

وأضاف:" من هنا من كوكبا منذ اربع سنوات قلت لهم "كل صلاحياتكم اربع سنوات، ولن يذكركم التاريخ بعد ذلك بينما المختارة ستبقى قوية منيعة حصينة شامخة صامدة في عيون كل الاعداء، واليوم اكرر لعهد ميشال عون وصهره وحلفائه والى كل الذين يعتقدون انهم يستطعون ان يهزموا وليد جنبلاط "صلاحيتكم كانت اربع سنوات ولن يبقى منها الا اربعة أشهر، واليوم اقول نحن نتشرف  ان نكون في حزب كمال جنبلاط ووليد جنبلاط وتيمور جنبلاط وفي هذه المسيرة الوطنية العربية الشريفة الديمقراطية ولا أكون رئيسا لا لجمهوريتكم العفنة ولا لتياركم العفن الذي مضى وانقضى  وسيصبح ماضيا منسيا وغير مذكور او معروف مثل كل الرؤساء وكل الحكومات والعهود التي تحدت المختارة فزالت، وبقيت المختارة. وقلعة الرجال المختارة لا تحيا الا بالرجال مثل اهالي كوكبا وشرفائها الذين كانوا على العهد وسيبقون على العهد".

وتابع أبو فاعور"على مر التاريخ سقط الكثيرون وانهزموا وذهبوا وبقيتكم انتم وبقيت المسيرة وفي 15 ايار ستقول كوكبا كلمتها، وفي 16 ايار سنلتقي ونحتفل ونضع اعيننا باعين بعض، ونضع اعيننا باعين الذين سقطوا وهزموا وذهبوا ببعض من الفضة، وستكون كوكبا كما دوما على العهد لا تلتفت الى من سقط من جنباتنا ولا من وقع من خياراتها ولا من استسلم من تاريخها وعنادها وستقول كوكبا ما قاله كمال جنبلاط :"التحدي طريقنا فمن رضي به فهو منا ومعنا ومن لم يرض به فليس منا ولا معنا وليبتعد عنا وليتركنا وشأننا لاننا نصل الى ارض لا تطأها قدماه ولا تبلغها عيناه ولا يفكر فيها ولا يبلغها في يوم من الايام".

وكان تحدث في اللقاء عضو الهيئة الإدارية في التقدمي ربيع علامة فقال: "ما عرفت كوكبا يوماً ولن تعرف ، لا ماضياً ولا حاضراً ولا مستقبلاً التخاذل او التردد او الهروب .

كوكبا الرجال ، كوكبا الشهداء ، كوكبا الوفاء ، كوكبا الاقدام والنضال ، كوكبا السائرة على خطى ودروب المختارة الابية ، المختارة التقدمية ، المختارة الوطنية والعربية . مختارة المعلم الكمال والقائد الوليد والثائر تيمور.
ها هي كوكبا بمشايخها الأفاضل، ورجالها الابطال وشاباتها وشبابها منبع الأمل واشراقة المستقبل تنشد: صوت العقل_ ارادة الغد.

ثم تحدثت يارا مغامس باسم الاهالي فقالت على موعد مع الفرح نجدد القسم والولاء والالتزام  بنهج من سبقونا من ابطال جيش التحرير الشعبي والجيش اللبناني  ومن اهلنا الذين صمدوا وصبروا وضحوا حتى استمرينا وحافظنا على وجودنا وكرامتنا  وعلى تاريخنا ومبادىء معلمنا الشهيد كمال جنبلاط، في وقت دفعت فيه بلدتنا كوكبة من الشهداء المناضلين من أجل  أن نبقى مرفوعي الرأس شامخين شموخ قصر المختارة  وسيدها راعي المصالحة  وحارس السلم الاهلي  رجل الخير والعطاء اللامحدود الرئيس وليد جنبلاط.