الصايغ: نحن أمام انتخابات مصيرية وتحدّ في مواجهة قوى المُمانعة

04 أيار 2022 17:54:25

أشار عضو كتلة اللقاء الديمقراطي والمرشح عن دائرة بيروت الثانية النائب فيصل الصايغ خلال لقائه لجنة العمل النسائي في بيروت الى اننا "امام مفترق طرق وانتخابات نيابية مصيرية، لأننا أول مرة نخوضها في ظروفٍ كهذه، انهيار اقتصادي شامل، ضياع اجتماعي كامل وغياب كبير لتيار كبير مثل تيار المستقبل، لذلك نحن أمام انتخابات غير مسبوقة".

وأضاف "في ذات الوقت اننا امام تحدّي في مواجهة قوى ممانعة يترأسها حزب الله واصبح من الواضح انه يريد اكمال المشروع الذي بدأه في عام 2008".

وتابع "الحكومة ذات اللون الواحد التي تشكلت عام 2019، حكومة حسان دياب قامت بأمور سرّعت الانهيار ومنها وقف دفع اليوروبوند والدعم العشوائي الذي صرف من ميزانية الدولة 17 مليار ونصف".

وأكد "هذه الانتخابات مصيرية لانه اذا قوى الممانعة أخذت الاكثرية الساحقة والميثاقية سوف يُعدّل في الدستور ويتم تشكيل حكومة اللون الواحد بعد الانتخابات الذي من شأنها الامساك بمفاصل الدولة".

وتابع "صحيح بيروت تواجه، إنما لبنان كله يواجه، وعلينا ان نقوم بتحالفات مع كافة القوى السيادية لكي تنجح، لنحافظ على هوية لبنان، وإلا فاننا ذاهبون الى مكانٍ آخر ودور لبنان في المنطقة سيتغيّر".

وأضاف "ما زلنا على باب جهنّم وفي أول الطريق وهذا الواقع السياسي سيؤدي الى واقع اقتصادي اجتماعي أسوأ من الذي نراه اليوم".

وختم "الورقة التي سنضعها في الخامس عشر من أيّار لصالح قوى 14 آذار اقوى من البارودة والرصاصة، ولنسمعهم صوتنا وان لبنان هويته عربية ومنفتح ومتنوّع وعيش مشترك وحُرّ".