أبو فاعور: جبران باسيل وتياره حاولا تمزيق العيش الواحد في البقاع الغربي راشيا

03 أيار 2022 23:04:36

توجه عضو كتلة  اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور لابناء البقاع الغربي وراشيا فقال إن "جبران باسيل وتياره حاولا تمزيق العيش الواحد في البقاع الغربي راشيا وردكم عليهم يجب ان يكون عبر اسقاطهم وحلفائهم في صناديق الاقتراع".

كلام النائب ابو فاعور جاء خلال لقاء حاشد في بلدة المحيدثة في قضاء راشيا حضره لفيف من المشايخ ورئيس بلدية المحيدثة المهندس مروان شروف ومختار البلدة نواف جمال وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي ومدير فرع البلدة في التقدمي المهندس عماد محمود والمعتمد  فاضل جمال ومدير مكتب ابو فاعور علي اسماعيل وكوادر حزبية والاتحاد النسائي التقدمي والكشاف التقدمي ومنظمة الشباب التقدمي وفعاليات  ومحازبين.

وقال ابو فاعور إن "البقاع الغربي وراشيا سيجيبان جبران باسيل على خطابه في صناديق الاقتراع  وسيكون ردا واضحا على فتن تياره المتعددة ، من فتنة قانون الانتخاب الى فتنة خطاب الكراهية والاحقاد ، الى فتنة الكهرباء التي  حاول عبرها تمزيق العيش الواحد بين ابناء المنطقة التي كانت وستبقى منطقة واحدة موحدة يريد ابناؤها الخير لبعضهم البعض". 

واكّد أن "عانا وعميق وخربة قنافار سوف ينبذون باسيل وتياره قبل جب جنين وكامد اللوز ولالا وبعلول وحوش الحريمة وغزة  والعقبة وراشيا ومستشفاها وكل قراها واهلها. هي زيارة انتخابية صحيح لكنها زيارة وقاحة وتحد للمنطقة واهلها ولهذا الجمهور الوطني العربي الاصيل المتعدد المتنوع بعد كل ما ساقه هذا العهد على اللبنانيين من ظلمة وخراب وما جره على البقاع الغربي وراشيا من اثام وموبقات واوقح ما فيها ان مرشدهم وقف وتحدث من ارض البلدة التي حاول احداث فرقة بين اهلها عندما اعطى الكهرباء لحي منها وحرم الحي الاخر بمنطق طائفي حاقد كانت وسنبقى المنطقة بكل ابنائها بعيدة عنه". 

وأضاف: "اما عن كلام جبران باسيل عن الشراكة والعلاقة الدرزية المسيحية فقد راينا نموذجا من فهمكم لهذه الشراكة في قبرشمون والبساتين ورايناها في فحيح عنصريتكم في طرابلس وعكار ونحمد الله اننا لا تستوفي شروط شراكتكم بل شرف مواجهتكم واسقاطكم انتم وعهدكم الاسود لانكم تفهمون الشراكة تبعية وخنوع وذل ونحن لم نخضع لاسيادكم ومعلميكم لكي نخضع لكم".

اسماعيل 
كلمة بلدة المحيدثة ألقاها الشيخ معين فايز اسماعيل فقال :" الرؤساء للكراسي يدفعون مهرا وعندنا الزعامة تنده أبا تيمور وإن كُنّا قلةٌ فقرانا أوكارٌ والوكرُ لا يُطلق إلا الصّقور. يقول لقمانُ الحكيم، ثلاثةٌ لا يُعرفون إلا في ثلاثة، لا يُعرفُ الحليمُ إلا عندَ الغضب، ولا الشجاعُ إلا عند الحرب، ولا الصّديقُ إلا عند الحاجة اليه. ونحن إن شاء الله عشيرة معروفية معروفة بحلمها، فلا يغرّنها ضلالٌ ولا يسوقها انفعال.  وشُجَاعَةٌ أنجبت جيشا من الأبطال. وصادقة وفية لكل المواقف المشرّفة الّتي تعهّدها وريث الكمال.

وتابع الأستاذ وائل أبو فاعور، معلّقات الشعّر تتقزّم أمام نثرك، وكل المنابر تخرس أمام نبرك.  لأن كلامَك يترجِمُ صدقَك ومِصداقِيّتَكَ، ولأن هذه الجموعَ المحبَةَ صادقةٌ بمحبّتها وانتمائِها.نحن نقف على أبواب استحقاق في مرحلة مصيرية، أنتم رجال السياسة أدرى بإدارة دفّتها. صوتنا لكم شهادة ثقة بمسيرتكم نرجوه سبحانه وتعالى تسديدَ خطاكم. نجمة الصّبح تزداد تألقًا بحضورك وأهلها يتشوّقون لسماعك. فكلّنا معك، والمنبر لك".