Advertise here

لقاء مع شهيّب والسعد في بيصور.. شهيّب: سيبقى الجبل عصيّاً حارساً لوحدة لبنان وعروبته

03 أيار 2022 16:25:23

نظّم فرع بيصور في الحزب التقدمي الاشتراكي لقاءً جامعاً مع المرشحَين على لائحة الشراكة والارادة في قضاء عاليه، اكرم شهيّب وراجي السعد.

بداية كانت كلمة افتتاحية القاها عريف اللقاء فراس ملاعب تحدّث فيها عن البلدة، مشيرًا الى المحطات النضالية التي خاضها الحزب قائلاً :

"ارفعوا رؤوسكم عالياً يا رفاقي وتفاخروا بأنكم تنتمون وتناصرون هذا الحزب ولا تخجلوا بيومٍ من الايام، لأن ماضينا مشرّف وحاضرنا مشرّف ومستقبلنا سيكون هكذا بهمّتنا جميعاً". وأضاف "اين كانوا بعض المزايدين الجدد عندما افترش شباب هذه البلدة وغيرها من البلدات ساحة الشهداء وساحات لبنان وأمضوا ليالٍ طوال في الخيم دفاعاً عن السيادة وحرّية لبنان"، مؤكدًا أنَّ شباب البلدة سيبقى وفيًا لدار المختارة مع تيمور جنبلاط كما كان وفيًا لوليد جنبلاط. 


من بعدها كلمة لمدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بيصور أمين ملاعب قدَّم فيها قراءة تاريخية أظهرت التصاق البلدة وتضحياتها بنهج المختارة قائلاً: "هذه البلدة أيها الرفاق والرفيقات، جمعتها بالمختارة محطاتٌ ومحطات..وصفاتٌ ومقومات…فنحن كما المختارة عصيِّون عن الكسر…نحن لا نُهزم، اذ لا نلين ولا نستكين إلا بالنصر….وسيكون الخامس عشر من ايار يومًا نَعقِدُ فيه العزمَ ونقطُفُ ثمارَ كلِ ما قَدَّم هذا الحزب لا سيما في الفترة الاخيرة". 

وأضاف متوجهًا الى الرفاق الحزبين في البلدة "تعبتم وسهرتم واكملتم عملَ اللقاءِ الديمقراطي الذي نفتخر باقتراحاتِ القوانينِ التي قدَّامها، والتي تخطت عتبةَ الستينَ اقتراح حول الضمانِ الاجتماعي، والضريبةِ على الثرواتِ والاوقافِ غير المستثمَرة، وحمايةِ القطاعِ الطبي بدعم اطباءه، وحمايةِ التعليم الرسمي..فعل حزبُنا يا ايها الرفاق والرفيقات كل ما تتطلَبُه المرحلة دون منَّة، بل من موقعه الوطني العريق لذلك صمدت مؤسساتُهُ رُغم الانهيار". 

وختم قائلا: "طريقُنا طويلٌ، طريقُنا محفوفٌ بالمخاطرِ، طريقُنا وَعِرٌ لكننا لن نتراجع بعد كل ما قدَّمناه، وبعد انتهاء هذا الاستحقاق سنقطُفُ ثمارَ مواجهتِنا خاطفي لبنان وسنؤكد اننا باقون باقون فنضالنا نهرٌ يَجرِفُ ولا يُجرَف، اذ كلُّهم يرحلون وتبقى المختارة شامخة ساطعة مُقاوِمة". 

شهيّب

من ثم تحدّث النائب اكرم شهيّب متوجّها الى الحضور بالقول "ايّها الكبار الكبار، في كل الاوقات وفي كل المواجهات انتم الجبل الحقيقي وانتم حقيقة الجبل وقراره وسيبقى القرار قرار الجبل، قراركم".

وأضاف "موعدنا في 15 ايار وسوف يدوّي القرار الرافض لمخرّبي الجبل ووحدة الجبل واستقرار وامن الجبل، وسنؤكد من جديد ان القمم لحرّاس القمم والجبل سيبقى عصيّ على حفّاري القبور، مضيفًا "في 15 ايار قولوا لهم اننا لا نخشى تحالف حواجز الحدود بوجه وطنيّة وعروبة وثبات المختارة، ولا نخشى من استنفار سفارة الوصاية وادواتها الصغار نواطير مسالك التهريب، وسيبقى الجبل عصيّاً حارساً لوحدة لبنان ووحدة ابنائه وعروبته وسلمه الاهلي".

وختم بالقول "خططوا لاقتلاعنا بالانتخابات بقانونٍ خبيث وتحالفات مركّبة واغراءات ومال ومازوت ايراني وزفت وفوقها وعود لكن لن ينالوا، وسنقول لهم في 15 ايار الجبل معقلٌ منيع وقمم وسواعد وكرامة وجباه عالية وعمائم بيضاء ناصعة كلّها وفاء وكرامة، ومن بيصور نتعلّم صدق الالتزام والوفاء لدار المختارة، ومنّا لها الوفاء لشهداء امّ الشهداء."