Advertise here

الخطيب: نحن عربيون ونؤمن بالعروبة ولا يمكننا أبدا ان نترك الحضن العربي الشقيق

01 أيار 2022 14:40:47

أعلن المرشح سعدالدين الخطيب اقتناعه بخط الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ولفت الى أنه ليس حزبيا وله استقلاليته ويسعى للدخول الى الندوة البرلمانية، "لنقل تجربة نجحنا فيها في نقابة المحامين وتكريس الأداء عينه الذي يتمثل بالباب المفتوح ومساعدة الناس عبر التصدي لقضايا نقابية ووطنية".
 
وقال خلال لقاء مع عدد من عائلات بلدة مزبود في دارة الراحل حسين علي منصور: "اخترت ان أكون على لائحة الشراكة والإرادة برئاسة تيمور جنبلاط، لأن اللوائح الأخرى لا تشبهنا بالثقافة ولا بالانتماء والفكر والرؤية. نحن عربيون ونؤمن بالعروبة ولا يمكننا أبدا ان نترك الحضن العربي الشقيق".
 
واعتبر ان "الأجواء الاقتصادية التي نعيشها هي خط سياسي نقلنا من جو معين الى آخر، وفرض علينا عزلة عربية ودولية أثرت على الاقتصاد". ورأى ان "لبنان لا يمكن ان يتحسن وضعه ويعود الى سابق عهده من تلقاء نفسه، إلا من خلال إعادة وجهة البلد الى مكانه الصحيح".
وتحدث عن برنامجه الذي يسعى لتحقيقه "عبر إيجاد تشريعات جديدة وتعديل القوانين التي مرت عليها فترة من الزمن وتغيير النظام الإداري في الدولة"، داعيا الى "اللامركزية الإدارية المتطورة لتسهيل خدمة الناس، وإلى ضرورة دعم البلديات لتحقيق الإنماء عبر الاستثمار مع القطاع الخاص وإلى التخلص من الزبائنية".