الشوف الغربي إستضاف ندوات شرح القانون الإنتخابي

30 نيسان 2022 09:07:18

إستضافت بلدات السمقانية، عينبال، غريفة، وعترين في معتمدية الشوف الغربي، في وكالة داخلية الشوف، ندوات شرح قانون الإنتخاب النسبي، والتي دعت إليها اللجان الإنتخابية في البلدات، وحضرها معتمد الشوف الغربي المهندس نزار أبو حمدان وأعضاء من المعتمدية، منسقو وأعضاء اللجان الإنتخابية، فعاليات وجمع من الأهالي.

وشارك في الندوات ممثل مفوضية التربية والتعليم في الشوف الأستاذ وليد نصر الذي أكد على أهمية المشاركة الكثيفة في الإنتخابات النيابية للحفاظ على النهج السيادي الذي يمثله الحزب التقدمي الإشتراكي، وكتلة اللقاء الديمقراطي في وجه قوى سياسية تسعى جاهدة إلى سلب لبنان قراره الوطني وهويته العربية.

بعد ذلك قدم المدربان منى البستاني وصبحي الحلبي شرحا تفصيليا حول آلية التصويت الصحيحة، باستخدام ورقة الإقتراع الرسمية حصرا دون سواها، كيفية إحتساب الحاصل الإنتخابي، مشددين على وجوب الإلتزام بالصوت التفضيلي.

إشارة إلى أن ندوة شرح قانون الإنتخاب النسبي في عترين كانت قد تلت إفتتاح مركز جديد للحزب التقدمي الإشتراكي في البلدة، حضره وكيل داخلية الشوف د. عمر غنام الذي دعا الحاضرين إلى الإقتراع بكثافة لصالح لائحة "الشراكة والإرادة"، "لأن المعركة الإنتخابية المقبلة، ليست فقط معركة إثبات وجودنا، والحفاظ على خطنا السياسي وحسب، بل هي أيضا معركة سيادة لبنان، وإستقلاله، وهويته العربية، ومنع تغيير وجهه الحقيقي المنفتح على الدول العربية، وعلى جميع دول العالم، وهي معركة التصدي لأي مشروع هيمنة خارجية أو إرتهان محلي".

في ختام الندوات أجاب المدربان الحلبي والبستاني على جميع إستفسارات وتساؤلات الحاضرين.