Advertise here

لجنة العمل النسائي في "التقدمي – الإقليم" التقت سيدات الزعرورية

28 نيسان 2022 17:46:03

استكمالا للجولات واللقاءات التي تقوم بها لجنة العمل النسائي الانتخابية في الحزب التقدمي الإشتراكي - منطقة اقليم الخروب، التقت سيدات بلدة الزعروية في منزل عضو اللجنة السيدة هدى شمس الدين، وذلك بحضور السيدة سوسن الحجاوي زوجة المرشح النائب بلال عبدالله، مسؤولة اللجنة في الإقليم سوسن ابو حمزة  وعضوات اللجنة وحشد من سيدات البلدة.

بداية رحبت شمس الدين بالسيدات، ونوهت إلى أهمية دورهن في بناء المجتمعات بدءا من  تربية الأجيال مرورا  بنضالهن في المجال الوظيفي، وصولا إلى سدة القرار، مشددة على الدور الطليعي للنساء في الاستحقاق الانتخابي المقبل، وعلى ضرورة إعطاء صوتهن لمن يمثلهن، ويقدر دورهن.

ثم كانت كلمة لمسؤولة اللجنة في الإقليم سوسن ابو حمزة  نوهت خلالها بالخطوات التي اتخذها الحزب التقدمي الاشتراكي اذ كان السباق في إقرار الكوتا النسائية بنسبة 33 % واعتمادها في كل مؤسساته الحزبية والرافدة وفي كل الاستحقاقات وخاصة الاستحقاق الانتخابي حيث رشح سيدتيْن  للندوة البرلمانية هما الدكتورة حبوبة عون وعفراء عيد، وذلك انطلاقاً من ايمانه بدور المرأة، وبهدف تمكينها من المشاركة الفعلية في صنع القرار.  ودعت السيدات ومن خلالهن أبناء البلدة إلى  الإقبال على الاقتراع، واختيار من يتبنى قضاياهن، ومن و يشبه بيئتهن. 

بعدها كان حوار بين السيدات حول الواقع السياسي والانتخابي وبرنامج مرشحي لائحة "الشراكة والإرادة".