Advertise here

إجتماع لمجلس الأمن الفرعي في بعلبك: جهوزيّة تامة للإنتخابات

27 نيسان 2022 20:01:37

ترأس محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر اجتماعا لمجلس الأمن الفرعي في مكتب المحافظة في بعلبك، بحضور قادة الاجهزة الأمنية لبحث الجهوزية الأمنية للإنتخابات المقررة في 15 أيار المقبل.

وأكد خضر أن البحث تناول موضوع الإنتخابات النيابية، وعقدنا إجتماعاً لنرى ونقيم جهوزية المحافظة ليوم الإنتخابات، ونستطيع القول ان الامور تسير على ما يرام وبشكل جيد، ولا عوائق امام جهوزيتنا للإنتخابات، اما التحدي فهو بتأمين التيار الكهربائي من 15 ايار الى الـ16 منه في جميع اقلام الاقتراع، وهناك متابعة من وزير الداخلية واستطعنا تامين كل الحاجات اللوجستية من الوزارة، والأمور تسير على ما يرام.

وأضاف: بحثنا الجهوزية مع الاجهزة الأمنية وما من اشكالية في اي مكان، والأمور تسير وفق مسارها الطبيعي وبشكل سليم واصبحنا على جهوزية تامة للإستحقاق النيابي. 

وردا على سؤال، أكد خضر ان الوضع الأمني في المحافظة طبيعي، وحكماً توقفنا عند الحادثة التي حصلت منذ مدة قليلة حول عملية الخطف وبعد تحرير المخطوفين وإلقاء القبض على بعض افراد العصابة أصبح الوضع جيداً، والتحقيق جارٍ لتوقيف باقي المتورطين، ولا عرقلة للعملية الانتخابية.

وعن تأمين التيار الكهربائي، أكد أنه سيحصل من خلال مولدات خاصة، وقد اخذ تأمين المولدات الكثير من الوقت، وسننقل قسماً من المولدات الى اقلام الاقتراع لمنطقة بعلبك - الهرمل، التي تم تأمينها من قبل وزارة الداخلية والبلديات، مع درس كل منطقة ومركز حالة بحالة ومركز بمركز، وسيتم تأمين الكهرباء من خلال مولدات الاشتراك في بعض المناطق التي تتوفر فيها المولدات بالإضافة إلى مولدات الوزارة، وسنأخذ تعهداً من قبل أصحاب مولدات الاشتراك وستكون لدينا خطة عمل في حال عمد احد أصحاب المولدات للعرقلة والتلاعب، وسيكون هناك توقيع على تعهد من صاحب كل مولد، وسيكون هناك عدد كافٍ من المولدات لتكون على جهوزية تامة عند أي خلل ومن اجل ذلك اعددنا خطة بديلة وجهزنا كل قلم إقتراع بطاريات ونيون وهذه لن تكون البديل عن المولد، لكن سيتم الاستعانة بها حتى إعادة تشغيل المولد، ولا تنسوا موضوع الكاميرات والتلفزيونات حتى تأمين الانارة داخل المركز كي لا يبتعد احد بباله بموضوع الغش هناك قوى أمنية أيضا على جهوزية ومراقبة تامة.

وردا على سؤال بشأن إمكانية استحداث مراكز جديدة، أكد أنّ لا زيادة او استحداث لمراكز جديدة فزيادة المراكز تحتاج لزيادة عدد العناصر الأمنية، تلقينا طلبات بهذا الشأن وبعد الكشف رأينا ان هناك استحالة والوقت لم يعد كافيا للاخذ والرد.

أمّا عن استكمال الموارد البشرية، فأكد خضر جهوزية الموارد البشرية والأمنية بالكامل ومئة بالمئة ونعمل من أجل الجهوزية ليلاً نهاراً وأيام الأعطال والأعياد وسبت واحد والجميع يتابع وكل شيء يسير بشكل طبيعي.