Advertise here

عون وسعيد في لقاء للجنة العمل النسائي في "التقدمي - الشويفات

26 نيسان 2022 15:35:40

نظمت لجنة العمل النسائي الانتخابية في الحزب التقدمي الاشتراكي - منطقة الشويفات لقاء حوارياً شاركت فيه المرشحة عن المقعد الماروني في الشوف د. حبوبه عون، ورئيسة اللجنة منال سعيد، بحضور وكيل داخلية الشويفات خلدة في الحزب التقدمي الإشتراكي مروان ابي فرج والسيدة نور الحلبي والدة الشهيد علاء أبو فرج، والسيدة لارا فايز زوجة الشهيد علاء أبو فخر، ورئيسات واعضاء عدد من الجمعيات النسائية في مدينة الشويفات ومخاتير المنطقة وفعاليات وعدد كبير من النساء.  

اقيم اللقاء في القاعة الاجتماعية في العمروسية وتولت ادارته الاعلامية غنوة غازي. 

بعد النشيد الوطني ونشيد الحزب، تحدثت مسؤولة اللجنة في الشويفات عبير الجردي مشددة على دور المعلم الشهيد كمال جنبلاط في تكريس حق المرأة اللبنانية بالمشاركة السياسية اقتراعا وترشحا، واكدت على ان "تفعيل دور النساء في عملية الإقتراع أساسي للنهوض بالوطن، إن نحن أحسنّا الإختيار وأدّيْنا دورنا بصورة دقيقة ومدروسة بإختيار من يمثلنا ويدعمنا لنحقق ما نصبو إليه ونتطلع له في جميع نواحي الحياة سواء المتعلقة بنا خصوصاً أو بالمجتمع الذي ننتمي إليه عموما".

 ثم أكد وكيل داخلية الشويفات مروان ابي فرج في كلمة له على ان خيار كل أم في هذه الانتخابات مهم جداً خصوصا ان عليها ان تختار اما
ان تقترع لمن قتل الشهيدين علاء ابي فرج وعلاء ابي فخر أو أن تقترع للجيش وحماية المؤسسات والدولة.  

بعدها قدّمت عون عرضاً تضمن نتائج استطلاع رأي شمل 3500 ناخب/ة في منطقة الشوف وأكدت ان "المواطن اللبناني عالق في خانة فقدان حاجاته الاساسية وكلنا معنيات ومعنيين، وخصوصا نحن النساء والشباب، بأن نلعب دورنا في عملية إنقاذ الوطن". 

بدورها عرضت سعيد للخطوات العملية والانجازات التي حققها الحزب التقدمي الاشتراكي على مستوى تفعيل دور النساء في الحياة السياسية، وحيّت النساء التقدميات على نشاطهن السياسي المتميّز.

ثم كان حوار مفتوح اجابت خلاله عون وسعيد على اسئلة الحضور.