العاهل الأردني والرئيس الأميركي يبحثان التوتر في القدس

25 نيسان 2022 21:59:35

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الأميركي جو بايدن في إتصال هاتفي التوتر في القدس التي تشهد مواجهات منذ أكثر من أسبوع بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الحرم القدسي، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي.

واندلعت أعمال عنف في منتصف نيسان في باحة المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة مما ينذر بتصعيد جديد بين اسرائيل والفلسطينيين بعد عام من تجدد الحرب في غزة.
 
وشدد الملك عبد والله والرئيس بايدن على أهمية استمرار التنسيق والعمل على الصعد كافة لمنع تكرار الاعتداءات على مدينة القدس ومقدساتها وأهلها، والتي من شأنها تقويض فرص تحقيق السلام والدفع بالمزيد من التأزيم.
 
وجدد الملك التأكيد على ضرورة تكثيف المساعي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 
وأكد الملك ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم بالحرم القدسي الشريف، المسجد الأقصى المبارك، مشيرا إلى أن الأردن يواصل بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.