Advertise here

عيد: علينا ان لا نفقد الأمل وطرابلس لا تحتاج الى شعارات انما الى أفعال ويجب قلب المعادلة نحو الأفضل

20 نيسان 2022 14:21:48

اعتبرت مرشحة الحزب التقدمي الاشتراكي عن المقعد السنّي في طرابلس عفراء عيد "ان انتخابات2022 تشكل مرحلة مفصلية بعد الانتفاضة الشعبية وانفجار المرفأ"، مؤكدة "انه من الضروري اجراء الاستحقاق الانتخابي وخلق نوع من التكاتف بين الأحزاب التقليدية والوجوه الجديدة من أجل الانتقال الى مرحلة مفصلية جديدة". 

وقالت عيد في حديث عبر قناة "ال بي سي": "يوجد  طاقات جديدة في معظم اللوائح المطروحة ممّا يشكل بارقة أمل للمغتربين وبالتالي تحفيزهم على الاقتراع أو تسجيل أسمائهم  لأن صوتهم يساعد في التغيير". 

واضافت "علينا مخاطبة المغترب بالعقل وان لا نفقد الامل، ولو وصلنا كتلة صغيرة تحمل الفكر التغييري والشبابي نستطيع حينها ان نُؤمن رافعة في البرلمان، تستطيع ان تحدث فرقاً". 

وردا على سؤال قالت: "المشكلة في السلاح المُتفلّت ولا يمكننا القول ممنوع السلاح بطرابلس وبغير مناطق متاح لذلك يجب ان يكون هناك عدالة اجتماعية وان يزول الغطاء عن كافة المسلحين". 

وتابعت "لسنا بحاجة الى شعارات ومشاريع قوانين في طرابلس بل إلى أفعال والتطبيق على أرض الواقع والاستفادة من جميع المرافق الحيوية الموجودة في المنطقة لخلق رافعة اقتصادية لكل المناطق".

واضافت "يجب اجراء الاستحقاق الانتخابي ليصل من يريد التغيير وازدهار طرابلس وقلب المعادلة نحو الافضل". 

وختمت عيد: "نحن كحزب تقدمي اشتراكي سقط لدينا الشهيد علاء أبو فخر  في الشويفات ورثيناه في ساحة النور وغيره من الشهداء إلاّ أنه بالرغم من ذلك تعرّضنا للهجوم، لكننا مقتنعون بحاجات ومطالب النّاس ونعمل من أجلها".