شيخ العقل يدين الهجمة الاسرائيلية على الأقصى.. ويستنكر إحراق نسخ من القرآن

19 نيسان 2022 17:07:04 - آخر تحديث: 19 نيسان 2022 22:08:41

أدان سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى "الهجمة الاسرائيلية على المسجد الاقصى، متجاهلة حق المسلمين بممارسة شعائرهم الدينية في شهر رمضان المبارك، وحق الفلسطينيين بأرضهم ومقدساتهم"، معبّرا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في التمسك بقضيته وتراثه الديني الوطني"، وداعيا "المجتمع الدولي للوقوف الى جانب هذا الحق بقوة وحزم".
   

كما استنكر سماحته حادثة إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد من قبل احد المتطرفين، والتي تعبر عن حقد طائفي ديني بغيض ما زلنا نقاومه ونواجهه بالدعوة الدائمة الى الحوار والاحترام المتبادل، في ما بعضهم في الغرب يتمسك بحبال التعصب والحقد والكراهية المرفوضة من قبلنا".

اتصالات                                  

واجرى سماحته اتصالات مهنئة بعيد الفصح المجيد بكل من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وبطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، وبطريرك الارمن الكاثوليك رفائيل ميناسيان.
 
لقاءات

واستقبل سماحة الشيخ ابي المنى في دار الطائفة - بيروت نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني، الذي عرض مع سماحته مسائل ومواضيع عامه لا سيما الانتخابات النيابية المقبلة والحفاظ على الخط السيادي للوطن، وموجهاً الدعوة لسماحته الى افطار.  

كما استقبل شيخ العقل عضو مجلس القضاء الاعلى القاضي عفيف الحكيم، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم وعضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق.

كذلك استقبل سماحته رئيس تحرير جريدة «اللـواء» الأستاذ صلاح سلام على رأس وفد من أسرة التحرير، ضمَّ: الدكتور حسين سعد، الدكتور أحمد الزعبي وهيثم زعيتر، الذين قدّموا التهاني له بشهر رمضان المبارك. 

واستقبل ايضا رجل الاعمال الاستاذ فؤاد الغريب.

تعاز

وكان الشيخ ابي المنى قصد بلدة البنيه مقدما التعازي بالمرحوم الشيخ الفاضل ابو ايمن شكيب نمر جابر الى سماحة الشيخ نعيم حسن والى عائلة الراحل ومشايخ وفاعليات روحية واجتماعية واهلية من البلدة والمنطقة.