Advertise here

وفد من "التقدمي" زار أديرة جون ناقلاً تهاني رئيس الحزب ورئيس "اللقاء الديمقراطي" بالفصح

18 نيسان 2022 11:26:10

 بتكليف من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، زار وفد من "التقدمي"، ضم النائب بلال عبد الله، وعضو مجلس القيادة ميلار السيد، ووكيل الداخلية الدكتور بلال قاسم وأعضاء جهاز الوكالة، ومدير مستشفى سبلين الحكومي الدكتور ربيع سيف الدين، ومختار خربة بسري شفيق عيد ومختار جون سمير عيسى، دير المخلص، حيث قدم الوفد التهنئة بعيد الفصح، للرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب ورئيس الدير الأب نعيم خليل ورهبان الدير.
   
 وقد أكد الجانبان على عمق العلاقة التاريخية التي تجمعهما، والعمل على تعزيز الاستقرار والسلم الأهلي في ظل الأوضاع الصعبة التي تعصف بالبلاد.

 وشدد عبد الله على ان "العمل في سبيل الوطن، يتنفس بتنوعه وثقافته وحضارته".
  
 وأضاف "ان وجودكم، الى جانب الرسالة التربوية والحضارية التي تقومون بها، ورعايتكم لرعيتكم وتثبيتهم في أرضهم، تعني لنا الكثير".
      
وختم عبدالله "باسم رئيس الحزب وليد جنبلاط، ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، نحن معكم، في الحفاظ على هذا الكيان" .

 الارشمندريت
 ثم تحدث ديب فقال: "تاريخنا في هذه المنطقة، راسخ منذ أيام قبلان القاضي، وهذا الدير، وهذه الرهينة زرعت هنا لتبقى هنا".

وأضاف: "ان الرهبنة هنا عمرها أكثر من 300سنة، متجذرة هنا، ولا شيء سيجعلها تتغير، وعلاقتها مع قصر المختارة ومع وليد بك، علاقة تاريخية بعيدة عن أي بعد سياسي. نحن نعتبر العلاقة مع المختارة ارث ومسؤولية على اكتافنا وسنكمل بها. نحن معكم ومع كل من يطالب ببناء هذا البلد ويحافظ عليه وعلى تنوعه، وعلى أن يبقى جامعة ومستشفى ومصارف وسياحة الشرق. لأننا نريد أن نحافظ على شبابنا في بلدهم ولا نريد أن نصدرهم للخارج".
   
ثم انتقل الوفد الى دير سيدة البشارة، وقدم التهاني بالعيد للرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم تيريز روكز والراهبات، حيث شكرت روكز رئيس الحزب والنائب تيمور جنبلاط على جهودهما على كل ما يقدمانه للرهبانية.