Advertise here

لقاء شبابي في برجا.... الخطيب: نحن في استحقاق انتخابي يعيد برجا الى الخارطة البرلمانية السياسية

16 نيسان 2022 10:41:42

 عقد لقاء في دارة المهندس كمال دمج في برجا، لقاء مع المرشح عن المقعد السني في دائرة الشوف – عاليه، على لائحة "الشراكة والإرادة" سعد الدين الخطيب، بمشاركة النائب والوزير السابق علاء الدين ترو، رئيس بلدية كترمايا المحامي يحيى علاء الدين والمختار أحمد دمج ومدراء مدارس وحشد من شباب برجا.
  
دمج 
وإستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من هلال دمج باسم العائلة، وأشار الى اننا نلقي من أجل مصلحة برجا ومجتمعنا، معتبرا ان الانتخابات مهمة، لأن هناك من يريد تغيير نهجنا وتاريخنا، مؤكدا ان برجا والاقليم والجبل جزء لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية الكبيرة، خط العروبيين العمالقة، خط جمال عبد الناصر وكمال جنبلاط ورفيق الحريري، مشددا على ان المختارة ستبقى رمز هذا الإنتماء القومي العربي، وسيبقى أثر رفيق الحريري الذي بنى لبنان .  

ترو
وتحدث ترو، فشكر عائلة محمد كمال أبو مرعي، وأم كمال وأفراد العائلة، كمال الذي يتابعنا من خارج البلاد والدكتور بلال وهلال معنا، على استضافتهم هذا اللقاء.
 
وأشاد ترو بوفاء أهالي برجا، 

وقال :"سنبقى أوفياء للناس، ومن أجل هذا، أطلقنا على لائحتنا اسم "لائحة الشراكة والإرادة"، وهي الشراكة مع الناس وليس مع 8 أشخاص (عدد نواب الشوف)، شراكة المصالحة والمصير . وإرادة، حيث سنكمل واياكم وبالشراكة والإرادة مع المصالحة التي أرساها البطريرك الراحل نصر الله صفير مع وليد بك، هذه المصالحة التي أنهت الحرب، والأسباب التي أدت اليها، ولكن مع الأسف مازال البعض من أصحاب النفوس المريضة، يحاولون إثارة جراح الحرب لأهداف إنتخابية. لذا نؤكد بأن من يصالح لا "ينبش" الماضي، ونحن لن ننبش الماضي، وكما يقول الحزب وتيمور جنبلاط، صوت العقل إرادة الغد، لذلك فإن صوتنا، هو صوت العقل وليس العاطفة، وارادتنا إرادة الغد وليس الماضي، الذي يحاول البعض نبشه".
   
وشدد ترو على ان اللقاء الديموقراطي، يعمل لصالح جميع الناس، وليس فقط لمن انتخبه، فمشاريع الطرقات والمياه والكهرباء والمدارس، لن تكون حكرا على الذين وقفوا معنا. وقال : "وما مركز الحجر الصحي في الوردانية، الذي وضعه رئيس الحزب وليد جنبلاط بتصرف أبناء المنطقة، خلال جائحة كورونا، إلا خير دليل على ذلك، حيث تم فيه معالجة فيه جميع الناس، وحتى الذين كانوا ضدنا، نحن لم نقم بفحص دم للناس، من معنا ومن ضدنا، وقمنا بتوزيع المساعدات، ولم نسأل هذا من وذاك من. هذا هو اللقاء الديموقراطي، الذي أمضى 4 سنوات مع الناس، وليس فقط يوم الانتخابات، بينما ماذا يفعل الآخرين؟ غير انهم يشترون الأصوات من خلال توزيع الأموال، وهمهم يكون فقط تجميع الأصوات، كي لا تذهب الى لائحة تيمور جنبلاط. نحن نحترم جميع المرشحين، وتحديدا أبناء برجا، ولكن نسأل الى من تعطون أصواتكم ؟ الى أي لائحة؟ هل تعرفون من هو الشريك؟.
     
وأشار ترو الى ان لائحة اللقاء الديموقراطي، هي لائحة الخط السيادي والعروبي والإعتدال والمصالحة، وتمثل طموحاتنا وأحلامنا وآمالنا في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها اليوم، داعيا المرشحين الى تحكيم ضميرهم، والوقوف الى جانب اللائحة التي تواجه مشاريع خارجية، لأن همهم تأمين الحاصل للوائح التي لا يعرف تاريخها، وبعيدة عن حاضرنا وماضيننا وأحلامنا.
    
وأكد ترو ان الهدف هو تشتيت أصوات برجا، حيث تم ترشيح عدد كبير من أبناء برجا في كل اللوائح، لذلك أتمنى من الجميع ونحن في هذا اللقاء، ندعو الى انتخاب اللائحة كاملة، وكل واحد منا يضع الصوت التفضيلي لمن يريد.
 
 وقال: "من يهمه برجا، فهذا سعد الدين الخطيب، نحن واياكم، في الصراء والضراء، مؤكدا على الشراكة مع بعضنا البعض للنهوض بمنطقتنا وبوطننا، لأن الأزمة الاقتصادية والمعيشية طويلة، ولا يمكننا ان ننتخب غير الصالحين، نريد انتخاب الأوادم والشرفاء وأصحاب النزاهة .
 
الخطيب
       
من جهته، شكر المرشح الخطيب الحضور على هذا اللقاء، وأكد أننا في استحقاق انتخابي يعيد برجا الى الخارطة البرلمانية السياسية.
   
وأضاف" عندما سئلت لماذا ترشحت على لائحة "الشراكة والإرادة"؟، كان جوابي، يجمعنا فيها عنصرين، القلب والعقل، القلب، فأنا كإبن الخطيب تاريخيا، ومن أجداد أجدادي مرتبط بالمختارة . وأما العقل، فهو هذه اللائحة، التي تجسّد نفس التوجهات السيادية والوطنية والعروبية التي نشأت عليها . الإقليم والمختارة لا يفترقان عن بعضهما البعض . فالشراكة من جهتي مع تيمور جنبلاط، بدأت منذ العام 2018 عند ترشحت على عضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت، وان شاء سنكمل الطريق سوياً لمصلحة أبناء الإقليم والشوف الأعلى ولبنان".
     
  وقال: "اليوم العتمة 24/24، أموال محجوزة، ودائع الناس لا يستطيع أحد التصرف بها، قضية تفجير مرفأ بيروت وغيرها من الأزمات. لقد سلخوننا من انتمائنا العربي الى الانتماء الفارسي، هذا غير مقبول. كانوا ينادون ان أصل لبنان فينيقي، الى ان وقعت الحرب وسقط فيها 200  الف شهيد، حتى أثبتنا ان لبنان عربي الهوية والإنتماء . فمن برجا، ومن إقليم الخروب، والشوف الأعلى، نريد تثبيت الانتماء العربي، فالمعركة تبدأ من هنا، "خلي صوتك حر وليس للبيع"، اليوم يشتري الصوت ويبيعك اربع سنوات، هناك من يريد الدخول الى منطقتنا، علينا عدم السماح بذلك.
      
وتابع الخطيب " ان الانماء يبدأ بمكان ولا ينتهي، فالمنطقة بحاجة الى انماء، وعندما سلخوننا عن حضننا العربي، فقدنا قدرتنا المالية والثقة الدولية، فالقطاع المصرفي انهار، لذلك علينا إعادة بناء اقتصادنا من جديد، ومع العودة الى الحضن العربي، يمكننا الاستثمار مع القطاع الخاص، وهناك مجالات عديدة، فبرجا تحديدا تقع بين مدينتي صيدا وبيروت وتستطيع ان تستفيد من خلال موقعها الجغرافي بعدة اسثمارات، حيث يمكنها توفير فرص عمل لكثير من الشباب.
  
  وتوجه الخطيب الى الشباب بالقول:" لا تفقدوا الأمل بلبنان، والأهم ان نبقى على ثوابتنا الوطنية والعربية، لا تتركوا اليأس يدخل الى قلوبكم، هناك من يحاول اخراجنا من البلد بحجة ان لبنان انهار، نحن كلبنانيين نصنع الفكر كما نصنع أمور أخرى من صناعية وغير صناعية، وعلينا استثمار ابداع الفكر، ويمكننا الاستفادة من التطور العلمي، والعلاقات مع العالم، لفتح الآفاق للشباب نحو المستقبل .
  
 وختم الخطيب "انا لست مرشح عائلة، انا مرشح برجا والشوف، وأتمنى تحكيم الضمير والتصويت من خلال العقل، حتى تصل برجا الى الندوة البرلمانية"، معتبرا ان "عدم التصويت سلبية، وقد تفسح في المجال لتسهيل الطريق لوصول القادمين الى من خارج منطقتنا ...".
 
 بعدها كان نقاش مع الشباب .