Advertise here

الأبيض يبلغ مستوردي الأدوية قرار تحويل مبلغ للإستيراد

14 نيسان 2022 17:01:11

 عقد وزير الصحة العامة فراس الأبيض اجتماعا بعد الظهر في وزارة الصحة العامة، مع نقابة مستوردي الأدوية، وأبلغهم قرار مجلس الوزراء الذي انعقد اليوم، القاضي بالموافقة على تحويل 13 مليونا وحوالى ثلاثمئة ألف دولار لاستيراد أدوية للأمراض السرطانية والمزمنة ومواد أولية لزوم الصناعة المحلية للدواء ومستلزمات طبية ضرورية وحليب للأطفال. وباشر مصرف لبنان بإجراء التحويلات المالية اللازمة. 

وأكد الأبيض خلال الاجتماع أن "الحكومة، ونظرا لأهمية ملف الدواء، أكدت استمرارية الدعم"، مشيرا إلى أنه "اتفق مع وزير المال يوسف خليل على هامش اجتماع مجلس الوزراء، على الآلية الواجب اعتمادها لاستمرارية تأمين الأموال اللازمة لملف الدواء وعدم تكرار ما حصل أخيرا"، كاشفا أن "أي تحويل للأموال من قبل مصرف لبنان لم يتم خلال الأسابيع الأربعة الماضية". 

وإذ شكر "بعض الشركات التي لم توقف استيراد الأدوية إلى لبنان رغم التأخير الذي حصل في تحويل الأموال"، دعا "الشركات العالمية التي جمدت التوريد إلى التسريع في استئناف نشاطها وتعويض النقص الحاصل في سوق الدواء بعد حل المسألة المالية". 

وأبدى ثقته بـ"الانعكاس الإيجابي لهذا التطور على سوق الدواء"، مؤكدا أن "ملف الدواء وتأمينه في الوقت اللازم وبالسعر المقبول للمرضى يحتل مقدمة الأولويات في وزارة الصحة".