Advertise here

ميقاتي التقى وزيري الاعلام والسياحة والسفير الكويتي.. وهذا ما تم بحثه

13 نيسان 2022 14:49:54

جدد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي "تأكيد متانة العلاقات بين لبنان والكويت"، شاكرا دولة الكويت "أميرا وحكومة وقوفها الدائم الى جانب لبنان، ومساعيها وجهودها لعودة العلاقات اللبنانية- الخليجية الى صفائها وحيويتها".
 
وكان رئيس الحكومة استقبل سفير دولة الكويت عبد العال القناعي، ظهر اليوم في السرايا الحكومية.
 
بعد الإجتماع، قال السفير القناعي :"تشرفت ظهر اليوم وبعد عودتي، بلقاء دولة الرئيس نجيب ميقاتي وتباحثت معه في العلاقات الثنائية والشؤون التي تهم البلدين الشقيقين، وأعربت له عن تمنيات القيادة السياسية في الكويت ومعالي وزير الخارجية بأفضل العلاقات مع لبنان وبمستقبل مشرق إن شاء الله وبأفضل الأوضاع مع لبنان الشقيق، وإن شاء الله سنرى هذا البلد بحال أفضل ومستقبل أفضل، آملين بأن تزول هذه الضائقة أو المشاكل التي يمر بها البلد الشقيق".
 
وردا على سؤال عن إستكمال المبادرة الكويتية، قال: "إن عودة العلاقات الديبلوماسية وعودة السفراء مؤشر على نجاح هذه المبادرة، وأن الطرفين في لبنان الشقيق وفي الخليج قد توصلا الى إتفاق مشترك بأن التاريخ والمصير اللذين يجمعهما هو أعلى وأهم من كل شيء، وإن شاء الله يكون ما حدث غيمة عابرة، وستؤدي عودة السفراء الى مزيد من التقارب والتعاون لما فيه مصلحة  البلدين الشقيقين.  

وزير الاعلام
وإجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الإعلام زياد المكاري الذي قال بعد اللقاء: "أسعى لإنجاز ملفات تلفزيون لبنان وأنا متحمس لذلك، وفي حال فشلي سأعلن عن ذلك، آملا  ألا نصل الى هذه الحال".
 
أضاف: "سيكون تلفزيون لبنان وملفاته، لا سيما موضوع التقديمات الإجتماعية، وكل ما أثارته النقابة من قضايا في إجتماعنا الأخير، على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء المقبلة، أي الجلسة التي ستلي جلسة الغد".

وزير السياحة
وبحث الرئيس ميقاتي مع وزير السياحة وليد نصار شؤونا تتعلق بوزارته.