Advertise here

جعجع: نطرح خارطة حل تتضمن تطبيق القرارات الدولية وتأكيد الحياد

13 نيسان 2022 13:36:19 - آخر تحديث: 13 نيسان 2022 13:36:56

 اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع خلال اعلان البرنامج الانتخابي للقوات، "ان الانتخابات النيابية تشكل اليوم التحدي الديموقراطي المطلوب رفعه دفاعا عن لبنان الإنسان والحرية والعيش الكريم والعزة والعنفوان ودولة المؤسسات وسيادة القانون وحوكمة الإدارة الشريفة الرشيدة والوظيفة العامة النزيهة ذات الكفاءة والقضاء العادل والمستقل والمواطنية الكاملة".

وقال: "نطرح من خلال برنامجنا الانتخابي خارطة حل متكاملة تقوم على المبادىء والخطوات وتتضمن حصر السلاح بيد الدولة وتطبيق القرارات الدولية وتأكيد الحياد الايجابي وحمايته بتوثيقه في جامعة الدول العربية والامم المتحدة وتحييد لبنان واللبنانيين عن الصراعات والمحاور وتأكيد اتفاقية الهدنة ووثيقة الوفاق الوطني وتطبيق اللامركزية الموسعة".
 
واشار الى ان "الإشكاليات الأساسية التي يعاني منها لبنان منذ أكثر من ثلاثة عقود هي ثنائية: هيمنة حزب الله على القرار السياسي والأمني والاستراتيجي في الدولة وتحكم منظومة الفساد بمفاصلها كافة".
 
وقال: "القوات اللبنانية تدعوكم لتحاسبوا بدقة وموضوعية كل من تولى سدة المسؤولية والسلطة وتحاكموه عبر صناديق الاقتراع على أخطائه وفق القواعد الديمقراطية الصحيحة"، مضيفا: "ليأت إلى سدة المسؤولية من أثبتت التجارب أنه الأكثر كفاءة والأكثر نزاهة والأكثر صلابة واستعدادا للعطاء وليذهب الفاسدون وتجار الهيكل إلى قعر التاريخ".