بمناسبة ذكرى كمال جنبلاط: قسم لـ"الشباب التقدمي" في الجامعة اللبنانية - راشيا

12 نيسان 2022 16:41:24

بمناسبة ذكرى استشهاد المعلم كمال جنبلاط، افتتحت منظمة الشباب التقدمي- مكتب الجامعة اللبنانية- راشيا، قسماً لها في مكتبة الجامعة، بحضور عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور، ممثّلاً بوكيل داخلية البقاع الجنوبي وراشيا في "التقدمي" رباح القاضي، وأمين عام منظمة الشباب التقدمي نزار أبو الحسن، ومسؤول الجامعة اللبنانية في الأمانة العامة حمد سليم، وعميدة كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال- الفرع السادس الدكتورة شاديا صوايا، وعميد كلية الصحة - الفرع الرابع الدكتور إحسان أيوب، وعدد من دكاترة الجامعة اللبنانية، ومدراء الفروع، وأمناء سر المكاتب والخلايا، وحشدٍ من الشباب والشابات في المنظمة. 

بدايةً، تحدثت الدكتورة شاديا صوايا باسم "اللبنانية"، فشكرت أبو فاعور على دعمه المستمر للجامعة، كما وشكرت "الشباب التقدمي" على مبادراتهم القيّمة سواءً من خلال تقديم الكتب لمكتبة الجامعة، أو أثناء فترة فيروس "كورونا"، وذلك من خلال عمليات التعقيم للحد من انتشاره ولحماية الطلاب.

أمّا كلمة المنظمة، فألقتها أمينة سر المكتب نور عربي، فقالت: "وفاءً لفكر المعلّم كمال جنبلاط، أحببنا أن نقدّم عدداً متواضعاً من الكتب بدعم من الأمانة العامة إلى مكتبة الجامعة. وفي هذه المناسبة سنجدّد العهد معكم لإكمال المسيرة دون يأس، ولأجل ذلك نتعهد، نحن كطلاب في "اللبنانية"، التي تقف صامدة في وجه كل التحديات التي تتعرض لها، والمعركة الوجودية التي تخوضها، بإكمال الدرب لتحقيق مرادنا". 

أضافت عربي، "كما وأدعوكم، باسمي وباسم رفاقي في منظمة الشباب التقدمي، أن تظلّوا ثائرين على الدوام، وأن تنزعوا عن صدوركم قميص الاستسلام والتبعية، فالصفوف الأخيرة ليست لنا، إنما العدّ يبدأ من حيث نقف".