Advertise here

اللبناني فادي العنداري يحصد "كأس الإبتكار والتميز العربي لعام 2022" في القاهرة

04 نيسان 2022 17:36:16

مرة جديدة يُكرّم أحد نجوم الرياضة اللبنانيين في الوطن العربي بينما يغيب تكريمه عن الاهتمام الرسمي والاعلامي في وطنه الأم. وهذه المرة، حصد البطل العالمي المعروف بالـ"Grand Master" فادي العنداري "كأس الابتكار والتميز العربي لعام 2022" في الاحتفالية التي تم تنظيمها في القاهرة تحت إشراف "الاتحاد الافروآسيوي للسينما الحديثة(Afro-Asian Federation of Modern Cinema)"، بمشاركة "الإتحاد العربي للثقافة البدنية اللبناني" و"نادي التاج الملكي". وذلك بالتعاون مع "معهد الشرق الاوسط للتنمية والاستشارات والتطوير"، و"الجامعة الدولية للابداع والعلوم الانسانية"، ووفقا لمعايير البرنامج الدولي.

"العنداري" الذي تصدّر المشهد في هذا الحدث، أهدى "الكأس" لروح والده سهيل، ووطنه الثاني الكويت، ولوطنه الجريح لبنان رغم كونه أحد الرياضيين اللبنانيين الذين يغيبون عن مشاهد التكريم في لبنان بينما يحققون الانجازات في الوطن العربي ودول العالم.

"العنداري" الذي حصد "كأس الابتكار ووسام التميز الذهبي لعام 2022"،  تم تكريمه مع كوكبة من الشخصيات المتميزة والمؤثرة في الوطن العربي، اللواء اركان حرب احمد زغلول مهران.

وذلك ضمن فعاليات "المؤتمر الكبير" الذى عُقِدَ بمبنى مركز التعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة في القاهرة، بحضور عدد من الفاعليات بالوطن العربي، بينهم البروفسير فوزي الخضري، رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية وابراهيم خليل شرارة، القنصل اللبناني ممثلا السفارة اللبنانيه بالقاهرة .

وكرّم هذا "الحدث"، الذي يجسد أسس التعاون الدولي والعربي سعياً لترسيخ القيم الانسانية، عددا من الشخصيات العامة والفنية والرياضية والاعلامية. أبرزهم: الفنانة سميرة عبد العزيز والاعلامي عبد الرحمن الشيخ، رئيس الاتحاد الافرواسيوي للسينما الحديثة، السفيرة د. رضا السنوسي، رئيس مجلس إدارة معهد الشرق الأوسط، والسفيرة د. سامية الصادق، د. رأفت الخمساوي، رئيس نادي التاج الملكي، د. داليا الخضري، والسفير د. صفاء الشواف الذي تولى التنسيق العام لهذا المؤتمر الذي تم تنظيمه تحت رعاية واشراف رئيسه د.أحمد الشواف، الأمين العام للمجلس الاعلى الصحفيين والاعلاميين العرب ورئيس مؤتمر جائزة كأس الابتكار والتميز العرب.

 سيرة رياضية 

حصد فادي العنداري لقب "الاسطورة" في "مواي تاي" بعد فوزه في الجولة الثانيه "بالضربة القاضية" على اللاعب التايلندي "بيست" الذي كان بنصف عمره، رغم معاناته من كسر بقدمه في الجوله الاولى. 

 ولُقِّبَ بـ"المعجزة" في هذه الرياضة في العام 2019 بعد فوزه في وقت قصير  بجوائز مختلفة من الألقاب الرياضية في كمال الأجسام  الطبيعي الذي اقيمت في جنوب كوريا  wbpf بعد 24 ساعة من بطولة المواي تاي ، wff والفنون القتالية والدفاع عن النفس wpka و wmo و wmf. 

 وهو سفير رياضة  الـ MAHARA في الكويت، ونال بطولة العالم في كل من الفئات الرياضية التالية: تاي  بوكس  مواي تاي، كيك بوكسينغ، فيتنس.، فيزيك، أجمل كمال اجسام طبيعي، مواي شايا، كما تُوِّج بطلا دوليا احترافيا في قوة الرمي MMA.

"يحمل العنداري" ماستر في الرياضة والالعاب القتالية والدفاع عن النفس.  وهو استشاري تغذية،  وتدليك رياضي، بالإضافة للتدريب الشخصي و "غراند ماستر" في كيك بوكسيغ والدفاع عن النفس. 

أما عن نشاطاته، فهو مؤسس ومدير نادي شاطئ النخيل ضمن فندق 5 نجوم  في الكويت، واستشاري لفرع الفندق في دبي، وافتتح العديد من النوادي الصحية ذات الخمس نجوم في لبنان والخليج.

كما يقوم بمهامه كسفير  للاتحاد العربي للثقافة البدنية في العالم،
هذا ويستمر بعمله كمدرب، حكم وعضو منتدب معتمد للاتحادات الدولية العالمية، ومخرّج لمدربين في العالم العربي والدولي.

وهو مؤسس "اللياقة البدنية في العالم العربي"، واحد المساعدين علي انتشار مواي تاي- كيك بوكسينغ - قوة الرمي MMa و الدفاع عن النفس في الدول العربية.