Advertise here

عون إستكملت جولاتها في الشوف: المختارة موجودة منذ مئات السنوات إلى جانب الناس وستبقى

04 نيسان 2022 16:11:38

إستكملت مرشحة كتلة "اللقاء الديمقراطي" عن المقعد الماروني في الشوف الدكتورة حبوبة عون جولاتها على قرى وبلدات الشوف.

الفريديس

ففي دار بلدة الفريديس عقدت الدكتورة حبوبة عون لقاءً تفاعلياً جرى خلاله مناقشة نتائج الإستبيان حول البرنامج الإنتخابي، بحضور مشايخ، معتمد العرقوب سهيل أبو صالح، مسؤولة هيئة منطقة الشوف في الإتحاد النسائي التقدمي رائدة البعيني سري الدين، أعضاء من جهاز المعتمدية، مدراء وأعضاء فروع حزبية، مسؤولات وعضوات فروع الإتحاد، رئيس بلدية الباروك-الفريديس إيلي نخلة، رئيس بلدية بتلون مروان قيس، مختار الفريديس شعيل كيوان، مدير مركز الباروك الصحي د. مروان حلاوي، ممثل العلاقات العامة في جبهة التحرر العمالي وجدي العلي، فعاليات حزبية، وجوه إجتماعية، وتربوية، وبلدية، ممثلي عن جمعية الكشاف التقدمي، ومنظمة الشباب التقدمي في الشوف، ممثلي أندية وجمعيات، وجمع من الشابات والشبان.

بعد النشيد الوطني اللبناني وتقديم من ممثلة مفوضية الإعلام في الشوف لما حماد زيدان، ألقى رئيس لجنة دار الفريديس الشيخ سالم سيد أحمد كلمة بإسم أهالي بلدة الفريديس رحب فيها بالحاضرين بالقول: "أهلا بكم جميعا في بيت الفريديس، بيت الزعيم وليد بك جنبلاط، المساهم الأول في بناء هذا البيت، كما ونرحب بإحدى الشموع الثمانية في لائحة الشوف، والتي نتوسم بها خيرا".

وتابع مع عرض لبعض حاجات أهالي بلدة الفريديس. 

كفرحيم

وفي لقاء أقيم في دار بلدة كفرحيم، شاركت الدكتورة حبوبة عون نتائج الإستبيان مع حشد من الأهالي ضم رؤساء بلديات كفرحيم، دميت، كفرفاقود ودير كوشة: د. نسيب أبو ضرغم، بسام طربيه، بسام نصر، ووليد ضو، مختاري ديربابا ووادي الدير: سامي أبو اسماعيل وديب الحصروتي، شخصيات إجتماعية وتربوية، ممثلي عن جمعية الكشاف التقدمي ومنظمة الشباب التقدمي.

كما حضر وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي د. عمر غنام، معتمد المناصف المهندس سامر العياص، معتمد دير القمر والجوار غسان الطحان، مسؤولة هيئة منطقة الشوف في الإتحاد رائدة البعيني سري الدين، مديرة مركز الرعاية الصحية الأولية في كفرحيم ليليان أبو خزام الدبيسي ممثلة مؤسسة الفرح الإجتماعية، أعضاء من جهاز معتمدية المناصف، مسؤولات وعضوات فروع "النسائي التقدمي"، ومدراء وهيئات فروع حزبية.

قدمت اللقاء غوى ذبيان أبو خزام، فقالت "لأننا نحب العدل والإخاء والحرية، نجتمع اليوم في لقاء إستثناىي مع الرفاق والرفيقات والأحبة، وأمام الإستحقاق الإنتخابي نقول: النصر آت، والحزب التقدمي الإشتراكي كان وما زال وسيبقى منبرا للكلمة الحرة وصوت الحق".

واستهلت الدكتورة حبوبة عون حديثها بالقول "التنمية حق والمشاركة في صنع القرار واجب، ولتحقيق التنمية هناك الكثير من الأهداف التي يجب العمل على تحقيقها ومنها، تفعيل دور النساء والشباب في صنع القرار، وتعزيز دورهم في عملية الإنقاذ وبناء المجتمع"، داعية إلى المشاركة في الإنتخابات المقبلة لأنها فرصة حقيقية للتغيير ولصنع القرار الوطني".

ولفتت إلى أن دار المختارة موجودة منذ مئات السنوات إلى جانب الناس، وبغض النظر عن إنتماءاتهم السياسية، الحزبية، والطائفية.... واستمرت هكذا مع المعلم الشهيد كمال جنبلاط، وما زالت وستبقى مع رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط.

وشددت الدكتورة عون على وجوب أن تلتقي مختلف الأفرقاء السياسية حول شعار واحد وهو "لبنان أحلى" وتكريس هذا الشعار أفعالا وألا يبقى مجرد أقوال رأفة بالوطن والمواطنين".

بعدها كان نقاش تناول مواضيع تنموية وحياتية مختلفة.