فارس سعيد وأسعد رشدان على لائحة "الحرية قرار"... من تضم؟

03 نيسان 2022 15:31:10

أعلن من منزل رئيس لقاء "سيدة الجبل"، النائب السابق فارس سعيد، في قرطبا ولادة لائحة "الحرية قرار" لخوض الانتخابات النيابية المقبلة.

وستطلق رسمياً الأسبوع المقبل من دارة النائب السابق منصور البون في كسروان - الفتوح، وتضم: 

عن قضاء جبيل:
فارس سعيد، أسعد رشدان والمحامي مشهور حيدر

عن كسروان - الفتوح وجبيل:
منصور غانم البون، موسى زغيب وبهجت سلامة
 
وتم الإعلان بحضور عدد من رؤساء البلديات والمخاتير في قضاءي كسروان - الفتوح وجبيل وحشد من الفاعليات.

بعد النشيد الوطني، ألقى سعيد كلمة أشار فيها إلى أن "كل قرى قضاء جبيل الجنوبي بأكملها ترحب بأعضاء اللائحة الذين رغبوا ان تكون أول إطلالة لهم من قضاء جبيل ومن قرطبا بالتحديد"، مؤكّداً أن "جرد جبيل هو منزلهم".

وقال: "هذه اللائحة هي لائحة شفافة صادقة ومتحرّرة من كل القيود، فمنصور البون هو رفيق درب وإنسان صادق وهو ركن من أركان هذا الجبل وموسى زغيب ابن بلدة حراجل العريقة التي نفتخر بها وتضم رجالا يمكن الاتكال عليهم ولعائلته مساهمات انمائية واجتماعية كبيرة في قضاء كسروان -الفتوح، والفنان أسعد رشدان هو مرشح حرية التعبير على هذه اللائحة، اعتدي عليه من خلال وضع ملصقات على منزله وهذا لا يجوز ومرفوض، فيمكن أن يكون الإنسان منتمي إلى أي حزب وأي سياسي ولكن لا يحق لأحد أن يمنع الآخر من التعبير عن آرائه السياسية في هذه المنطقة".

وأضاف: "بهجت سلامة هو رفيق درب منذ ان أسسنا معا لقاء "سيدة الجبل" ومعا في "المجلس الوطني لرفع الاحتلال الإيراني عن لبنان"، فهو ثابت سياسياً ووجوده في اللائحة تأكيد على أننا لا نتطلع إلّا إلى الامام وإلى مستقبل الشباب".

واعتبر أن "وجود المحامي مشهور حيدر على اللائحة يكرّس مفهوم العيش المشترك في بلاد جبيل، وأننا وأبناء الطائفة الشيعية في هذه المنطقة عائلة واحدة ولا شيء يفرّقنا عن بعضنا، نخوض هذه الانتخابات معا من أجل كرامة بلاد جبيل وأهلها ليبقى رأسنا مرفوعا في بيئة كل واحد منا".