Advertise here

النائب جنبلاط يدعو الشباب لصنع القرار: جبل الكرامة لم ينحنِ يوماً وسنخوض المواجهة

02 نيسان 2022 17:51:10 - آخر تحديث: 13 نيسان 2022 17:32:14

 استغرب رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط أن المسؤول الأول الذي أقسم اليمين على حماية الدستور وصون المؤسسات، يستمر عوض ذلك في خلق المبررات تارة والتلميحات المختلفة طورا للهروب من الواقع المؤلم الذي اغرق هذا العهد لبنان فيه، ومن ذلك التلميح لتطيير الاستحقاق الانتخابي الذي يشكّل محطة أساسية في طريق تحصين الدولة واستعادة سيادتها، وفي مواجهة التحديّات المفصلية التي يجب التصدّي لها بالصمود والثبات على مبادئنا التي ناضلنا من اجلها عقودا طويلة.
 
وأكد النائب جنبلاط أن "الناس ينتظرون الانتخابات لتحديد خيارهم بأي دولة يريدون، وهي فرصة محاسبة من قاد بلدهم نحو جهنّم ودمّر مؤسساته". متوجها للقائلين بأن الجبل سيشهد أمّ المعارك الانتخابية بالقول: "لم يعتدّ جبل الكرامة والعنفوان والوطنية أن ينحني يوماً بوجه العواصف مهما كان نوعها ومصدرها، وسيخوض أبناؤه المواجهة الوطنية المشرّفة، حفاظا على كيان الدولة ودفاعا عن التنوع والحرية ونهج التلاقي وقيم الاعتدال، وعن سيادة لبنان وحقوق المواطنين ومطالبهم دون أي تمييز".
 
  ودعا جنبلاط امام وفود شعبية عدة زارت قصر المختارة ضمن استقبالات السبت "الشباب تحديدًا من اجل المشاركة في الانتخابات المقبلة وصناعة القرار، للوصول الى التغيير المنشود".
 
  ومن ابرز الوفود التي التقاها النائب جنبلاط بحضور النواب: اكرم شهيب، الدكتور بلال عبد الله وهادي ابو الحسن، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب، من بلدة غزة (البقاع) تقدمه الامام الشيخ د. حسن عبد الله العبد الله، ووفدا مشتركا من بلدتي سرجبال ووادي دير القمر ضم المجلسين البلدي والاختياري واهالٍ لشكر النائب جنبلاط على تزويد البلدتين بموّلد كهربائي، لحل ازمة انقطاع التيار الكهربائي. ثم وفدا من بلدة كفرنبرخ ضم لجنتي دار البلدة وخلية الازمة لشكر النائب جنبلاط على مساهمته المادية لتوفير الطاقة الشمسية لدار البلدة العام. وايضا من ادارة واساتذة معهد بتلون الفني لشكره على تقديماته التطويرية من تجهيزات صناعية وكهربائية للمعهد.  
 
  كما التقى النائب جنبلاط وفدين من بلدة سبلين احدهما مشتركا من عائلتي شديد والحداد والثاني من البلدة لشكره وعرض بعض المطالب، ومثلهما من بلدة بطمة ضم عائلة زين الدين لشكره على اهتمامه ودعمه المادي والصحي لأبناء من العائلة، وجمعية السيدات من البلدة لشكره دعمه انشاء مشاريع تمكينية للمرأة الريفية. ووفدا شبابيا من عائلة شيّا في صوفر لشكره متابعة قضايا العائلة.

   كذلك حضر الى قصر المختارة مقدرا تقديمات النائب جنبلاط وفد من مستوصف بريح الصحي لتطوير المركز وتفعيل مجالات عمله، ومن الرابطة الاخوية في مجدلبعنا، وعائلة الحسنية في عين وزين مع المجلس البلدي، وعائلات واهالي بلدة بعذران، ومن مشايخ واهالي بلدة كفرقرق (راشيا)، وعائلة غريزي في بتاتر، وفاعليات من بلدة مزرعة الشوف حول توفير كميات من الطحين للفرن العام، بلدة الكحلونية، بلدة دلهون، وبلدة ديربابا ومن حلاوي في الباروك.

  ومن زوّار النائب جنبلاط قائمقام الشوف السابق جورج صليبي، ورجل الاعمال الحاج عصام مطر برفقة المحامي عصام الدغيلي ووفد من منطقة خلدة، والمهندس محمود صوان ووفد من العائلة، ووفد اجنبي اطلع كذلك على قصر المختارة من الناحيتين التاريخية والتراثية.