"التربية" في "التقدمي" إستكملت دورة عمال المكننة في المدارس والثانويات

02 نيسان 2022 10:39:55

إستكملت مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي دورة عمال المكننة في الثانويات والمدارس الرسمية التي أطلقتها سابقا من الشوف، حيث كانت هذه المرة لمدارس وثانويات عاليه والمتن والجرد والغرب.

أقيمت الدورة في قاعة جمعية الرسالة الإجتماعية في عاليه، وحضرها الى جانب مدراء المدارس والثانويات وعمال المكننة المدير العام للتربية مدير عام وزارة التربية بالإنابة عماد الأشقر الذي لبى الدعوة ليكون بجانب المدارس والعمل على حل المشاكل والصعوبات التقنية التي تواجهها، كما حضرها مفوض التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي سمير نجم، مسؤولة قطاع التعليم الأساسي في المفوضية ومديرة مدرسة كمال جنبلاط الرسمية منال حديفة، ممثلا المفوضية في عاليه والمتن طلال الريس وسليمان بو مغلبيه.

قدّم الدورة المدربان الأستاذان روبير أبي رعد وطارق التيماني، وهما أخصائيان في وحدة المعلوماتية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي وتخللها شرح واضح ومستفيض لبرنامج السيمز وأجابا على أسئلة الحاضرين.

ثم ألقى الأشقر كلمة شرح فيها الوضع الصعب الذي يمر فيه البلد وانعكاسه خصوصا على قطاع التربية والتعليم، كما أبلغ الحاضرين تحيات وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، وتطرق الى اخر المستجدات التربوية والحلول الممكنة التي سيعمل جاهدا على تحقيقها والتي يمكن ان تخفف من الضغوطات والصعوبات التي يعانيها هذا القطاع.