Advertise here

شيخ العقل استقبل مكاري وشخصيات.. واتصال مع الشيخ الهجري

31 آذار 2022 17:03:20

استقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة-بيروت اليوم وزير الاعلام الأستاذ زياد مكاري برفقة مستشاريه العميد المتقاعد أنطوان مكاري ومصباح العلي، وجرى البحث بعدد من القضايا المطروحة وخصوصا الوطنية منها، ودور الاعلام في تعزيز لغة الحوار والتفاعل الإيجابي على كافة المستويات بما يحفظ لبنان ويصون وحدته، بحضور عضوي المجلس المذهبي الشيخين المستشار وسام سليقا ومحمد غنّام، والشيخ عامر زين الدين.
  

وبعد اللقاء قال الوزير مكاري: "الزيارة الى هذه الدار الكريمة انما هي الى بيتنا والعلاقة مع سماحة شيخ العقل الشيخ الدكتور سامي ابي المنى قديمة، زرته اليوم والتقيت أيضا بقيادات روحية مؤكدين ان الحوار هنا ودائما هو السبيل المفيد من اجل المستقبل وأيضا لكي نرى الأمور كما يجب في البلد، وتحدثنا مطولا بمواضيع الحوار والتلاقي، ونقول مجددا ان سماحة الشيخ سامي ابي المنى هو الرجل المناسب بالمكان المناسب وبمهمته المستمرة من اجل تلاقي اللبنانيين على مختلف مشاربهم وثقافاتهم. إننا نقدّر هذه الفرصة التي جمعتنا مع سماحته اليوم حيث انشغالاته الكثيرة ونتمنى له كل التوفيق".
 
  كما استقبل سماحته امين عام مؤسسة الامام الحكيم السيد علي الحكيم ترافقه امينة سر المؤسسة السيدة امل مقدم، وجرى البحث بقضايا روحية عامة وتلك المتصلة بالحوار والتواصل بين مختلف فئات المجتمع.
 

 واستقبل الشيخ ابي المنى كذلك رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية في بيروت وجنيف العميد المتقاعد الدكتور علي عوّاد، وقد سلّم سماحته مجموعة الكتب الصادرة عن المؤتمر الدولي الذي أقيم أخيرا حول لبنان في جنيف، وتقديم الشكر لشيخ العقل على "رسالته الى المؤتمر، وتضمينها الدعوة الى مبادئ وحدوية من شأنها تعزيز ثقافة الحوار والاعتدال ورؤى سماحته في بناء الدولة في لبنان".
 

  ومن زوّار سماحة شيخ العقل رئيس مجلس أمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS الدكتور حاتم علامة، وجرى البحث بقضايا متصلة بالواقع الجامعي والآفاق المستقبلية للمناهج التربوية والتعليمية. ووفد من جمعية "لنا الدولية" برئاسة بهاء الزغيّر بحضور الدكتور رامي عطا لله من المديرية العامة للمجلس المذهبي، وجرى البحث بمواضيع متصلة بتفعيل عمل الجمعيات في منطقة الجبل بشكل عام.
 
اتصال

 من جهة ثانية جرى اتصال هاتفي بين سماحة الشيخ ابي المنى ورئيس طائفة المسلمين الموّحدين في سوريا سماحة الشيخ حكمت الهجري تناول متابعة بعض الأمور التي تهم الطائفة.