Advertise here

شيخ العقل التقى فريق العمل الأميركي من أجل لبنان وشخصيات

28 آذار 2022 20:47:07 - آخر تحديث: 29 آذار 2022 08:46:13

إستقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة - بيروت اليوم السفير إدوارد غبريال على رأس وفد من فريق العمل الأميركي من أجل لبنان ATFL ضم أيضاً السادة: نائب الرئيس جين ابي نادر، المستشار أحمد بومرود، عضوا مجلس الإدارة كمال شهيب وليلى عريضي قفص والآنسة شايين معوض. وحضر اللقاء الوزير السابق عادل حمية، ومدير عام المجلس المذهبي الأستاذ مازن فياض، وعضوي المجلس الشيخ سامي عبد الخالق وأكرم عربي، ومستشار شيخ العقل لشؤون الأحوال الشخصية الشيخ دانيال سعيد ومدير مشيخة العقل الاستاذ ريّان حسن.
 
وبعد اللقاء قال غبريال: "جئنا كوفد من الجمعية الاميركية من اجل لبنان ATFL هذا الاسبوع الى لبنان، وكان لنا لقاءات مع مسؤولين حكوميين ومن المجتمع المدني ومعارضين ومرشحين للانتخابات النيابية وجمعيات اهلية تعمل في النواحي الانسانية، لمناقشة الوضع الاقتصادي العام الضاغط والمتدهور الذي يواجه لبنان حاليا ومدى تأثيره على الشعب اللبناني، وايضا في ظل الدعوة الى الانتخابات البرلمانية نرجوها في موعدها المحدد وبصورة شفافة".
  
واضاف: "كان لنا لقاءات مع مرجعيات روحية واليوم نلتقي مع سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى وكانت محادثاتنا مهمة لجهة ما هو مطلوب للاستقرار في البلد اولا، كما تحدثنا عن مسائل اقليمية واهمية لبنان لدى الولايات المتحدة الاميركية، وتناول الحديث مع سماحته موضوع الدعوة الى الانتخابات النيابية والتأكد من ان جميع المواطنين يجب ان يكونوا ممثلين وخاصة منهم الشباب. اما بخصوص الوضع الاقتصادي فقد وجدنا اهمية ان تتقدم الحكومة سريعا بخطة اصلاحية متكاملة قبل الانتخابات للحصول على موافقة البنك الدولي باعتبار الوقت ينفذ بسرعة".
 
واستقبل سماحته كذلك صاحب مؤسسة "البازلت للإنتاج السينمائي" المخرج قصي العيسمي، لوضع سماحته في صورة فيلم "الفزعة" الحاصل على جائزة منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والذي سيعرض في لبنان.
 
كما استقبل الشيخ ابي المنى محافظ الجنوب السابق العميد المتقاعد مالك عبد الخالق وقائد الشرطة القضائية السابق العميد المتقاعد انور يحيى.  
 
ومن زوّار شيخ العقل كذلك الأديب جورج طرابلسي ناشر موقع "ألف لام" الألكتروني والمفتش التربوي الاستاذ سلمان زين الدين، وأثناء اللقاء قدم الطرابلسي لسماحته كتابه "علمتني الحياة". كذلك استقبل الشاعر سليمان حديفة الذي قدم اليه ديوانه "تيميات"، والشاعر نديم دربية يرافقه نجله عدي الذي قدّم ديوانه الشعري "كنّا"، فوفد من "مبادرة غرسة خير" ضم السادة: ادونيس وفراس واسكندر عماد الذين شرحوا اهتمامهم بتأصيل البذار وتوزيعها على المزارعين بسعر رمزي تشجيعي، وكذلك بتصريف الإنتاج الزراعي.