Advertise here

عبدالله التقى كركي: نقفُ إلى جانب الضمان الإجتماعي

28 آذار 2022 15:56:48

استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في مكتبه عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله، بحضور المدير الاداري في الصندوق أسامة الزهيري حيث تداول المجتمعون بالأوضاع العامة في البلاد، وأوضاع الضمان الاجتماعي بشكل خاص.

خلال اللقاء، طالب عبدالله، كركي ببذل كافة الجهود اللازمة لرفع التعرفات الاستشفائية والطبية نظرًا للفروقات المالية الضخمة التي تتقاضاها المستشفيات ويتحمل المضون وزر تسديدها على نفقته الخاصة. كما شكره على الدور الذي يلعبه في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ لبنان، مؤكدًا التزامه رفع الصوت عاليا كي تقوم الدولة بواجباتها تجاه الصندوق وخاصة لجهة رصد الاعتمادات اللازمة في مشروع الموازنة العامة للعام 2022، ودفع الدون المتوجبة عليه للصندوق والتي تجاوز ال 5000 مليار ليرة لبنانية مع نهاية العام 2021.

كذلك تطرق المجتمعون إلى القوانين التي تعنى بالضمان والتي هي قيد البحث في مجلس النواب، لاسيما قانون التقاعد والحماية الاجتماعية الذي شارفت اللجنة النيابية  المختصة على إنجازه. 

كما تناول المجتمعون مشروع قانون التأمين ضد البطالة نظرًا لأهميته الكبيرة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد حاليًا، حيث بالإضافة الى فقدان الدخل لمن توقفوا عن العمل فإنهم يفقدون التغطية الصحية من الضمان الاجتماعي.

وفي الختام، أكد عبدالله وقوف اللقاء الديمقراطي إلى جانب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كركيزة أساسية للأمن الاجتماعي في لبنان.