Advertise here

المشاركة النسائية الفاعلة محطة مضيئة في مسيرة المختارة

24 آذار 2022 17:05:00 - آخر تحديث: 26 آذار 2022 22:10:47

تجلّى واضحاً في الفترة الحالية مشاركة مميزة للعنصر النسائي في عمل الحزب التقدمي الاشتراكي على جميع الأصعدة، في نشاط المرأة السياسي الفاعل في العمل العام. كما كان بارزاً النضال الدؤوب في مجال حقوق المرأة ومساواتها بالرجل المبنيّة على نظرة عميقة وموضوعية لوجودها الفعّال في المجتمع. وقد تُرجم هذا النضال عبر مجموعة من القوانين قُدّمت للمجلس النيابي إضافة إلى تأثير كبير وحضور فاعل في صفوف الحزب ومنظّماته الرديفة. 

وأخذت المشاركة بعداً أكبر في النقلة النوعية عبر ترشيح الرفيقتين عفراء عيد وحبوبة عون، المشهود لهما بالكفاءة والعمل الاجتماعي والنضالي الإنساني، في خطوة جريئة في هذا الظرف الحسّاس. 

في هذا المجال المشهد في المختارة يتحدّث عن نفسه في الحضور النسائي الكبير، كما في المواكبة التفصيلية والمؤثّرة للسيّدة داليا جنبلاط، إلى جانب النائب تيمور جنبلاط، في كل وقائع هذا النهار الكبير، وهو ترجمة لحضور السيّدة داليا في الشؤون والمؤسّسات العامة التي تهدف إلى تخفيف العبء عن المجتمع.

هذا النهج ليس بجديد على قصر المختارة الذي احتضن أول زعامة نسائية في لبنان تمثّلت في المغفور لها السيّدة العظيمة، نظيرة جنبلاط، رحمها الله، والدة المعلّم، والتي يشهد التاريخ على شجاعتها وكفاءتها في تحمّل مسؤولية الزعامة لعقود بعد استشهاد زوجها فؤاد جنبلاط في واقعةٍ أليمة.

إنّها المختارة، التطور الدائم من ضمن الثوابت، والعلامة الفارقة المضيئة في تاريخ لبنان.


*أمين سر جمعية الخريجين التقدميين

 
هذه الصفحة مخصّصة لنشر الآراء والمقالات الواردة إلى جريدة "الأنبـاء".