Advertise here

توقيع كتاب "اسلوب حياة" للدكتور عادل نصر في المكتبة الوطنية - بعقلين

26 آذار 2022 13:27:20 - آخر تحديث: 26 آذار 2022 14:04:34

برعاية جمعية الإنماء الإقتصادي ومجلسها الإنمائي في الجبل،  وقع مستشار التنمية الفكرية والبشرية وتطوير الذات، ورئيس المنتدى الدولي لخبراء التنمية البشرية د. عادل نصر، كتابه "إسلوب حياة" خلال حفل أقيم في المكتبة الوطنية في بعقلين.

حضر الحفل الشيخ سليمان الحلبي ممثلا رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ نزيه رافع، سوسن الأحمدية جعفر ممثلة مرشحة الحزب التقدمي الإشتراكي في الشوف الدكتورة حبوبة عون، مستشار وزير الزراعة سامر الخوند، مفوض منطقة الشوف الأولى في جمعية الكشاف التقدمي رامي الحسنية ممثلا الجمعية، مديرة مركز الرعاية الصحية الأولية في كفرحيم ليليان أبو خزام الدبيسي ممثلة مؤسسة الفرح الإجتماعية، مدير المكتبة الوطنية غازي صعب، الأستاذ فيصل حمادة ممثلا رئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني، نائبة رئيس المجلس النسائي اللبناني السيدة ليندا عطالله، معتمد المناصف المهندس سامر العياص، العقيد المتقاعد عماد طربيه، نائب قائد موقع بيت الدين في الجيش اللبناني العقيد باسم أبو رجاس، رئيس مستوصف بيت الدين العسكري النقيب غسان أبو حمدان، رئيس جمعية الإنماء الإقتصادي فادي الشامي وأعضاء من الجمعية، رئيس منتدى الشعر د. مكرم الغصيني، مدراء مدارس وثانويات، رؤساء بلديات، فعاليات تربوية وثقافية وحزبية، وجوه فنية، ممثلو جمعيات وأندية، وجمع من المهتمين.

أبو ضرغم

بعد النشيد الوطني اللبناني وترحيب بالحاضرين، تحدثت مديرة المنتدى الدولي لخبراء التنمية البشرية آسيا أبو ضرغم عمار عن النشاطات والدورات والبرامج التي يقوم بها المنتدى في المجالات كافة، والتي تستفيد منها الجمعيات، والهيئات والروابط والمدارس، كما عرضت لأهداف المنتدى في مجالات نشر الوعي والثقافة، والتنمية البشرية المستدامة، وتوفير برامج وانشطة لتنمية المهارات الشخصية والإدارية والتعليمية،....فضلا عن إستعراض لجميع النشاطات المرخص بها للمنتدى.  

الشامي

من جهته هنأ رئيس جمعية الإنماء الإقتصادي فادي الشامي د. عادل نصر على توقيع كتابه بالقول: "كتاب"إسلوب حياة" للدكتور عادل، يلتقي مع المعلم الشهيد كمال جنبلاط، بعناوينه: الولدان وتربية الأبناء، العطاء والكرم، الزواج والتوجه الذهني، التفاؤل والتشاؤم، النجاح والفشل، الأمل والسعي، ....، بالإضافة إلى مجموعة قصائد للحياة". 

وأضاف "ونحن في جمعية الإنماء الإقتصادي ليس غريبا أن نهتم بكل النشاطات ما دام الإنسان هو الغاية والمحور، فما أحوجنا إلى الكتابة في حقل التنمية البشرية، ولا سيما في هذه الأيام حيث كثرت الموبقات وعزت الرجال في كل مجال فتنادينا نعمل معا في كل الجبل لنجعل منه منابس خير تروي العقل وترشد الضال... فهدفنا جمع الإمكانيات والطاقات".

نصر

وتحدث الكاتب د. نصر عن كتابه "إسلوب حياة" والذي أتى نتيجة خلاصات لمشاهدات الناس، ولتجارب شخصية ومواقف تعرض لها، "ليكون بمثابة دليل للوصول إلى السلام الداخلي، 
ويكون أيضا صديقا ورفيقا لكل شخص يهتم بهكذا نوع من الكتب".

وتطرق إلى تنسيق الكتاب بطريقة مختلفة عن النمط المعتاد في بقية الكتب، "فهو عبارة عن رسائل قصيرة، بعضها واضحة في معناها، والبعض الآخر عبارة عن رسائل مبطنة"، لافتا إلى أنه وبهدف تشجيع الناس على العودة إلى المطالعة، تعمد أن يكون حجم الكتاب صغيرا، فكان من 140 صفحة موزعة على 12 محورا، وفي المحور الأخير مجموعة من القصائد التي إستخدمها الكاتب كأسلوب جديد للتنمية البشرية. 

وختم د. نصر مداخلته شاكرا المكتبة الوطنية في بعقلين بشخص مديرها غازي صعب، وجميع القيمين على النشاط، كما ألقى قصيدة من كتابه أهداها إلى أستاذه نبيه أبو مطر الذي بدوره ألقى كلمة اشاد فيها بالدكتور عادل نصر.

*تصوير: حسين الداهوك