Advertise here

مونديال "قطر 2022".. تفوّق عربي في ذهاب الدور الحاسم لتصفيات إفريقيا

26 آذار 2022 09:17:19

قطعت منتخبات الجزائر وتونس ومصر شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى مونديال قطر 2022، بفوزها على الكاميرون ومالي والسنغال توالياً بالنتيجة نفسها 1- صفر، الجمعة، في ذهاب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية، الذي شهد تعادلاً صعباً وثميناً للمنتخب المغربي أمام مضيفته الكونغو الديموقراطية 1-1.

وعاد "محاربو الصحراء" بفوز مستحق من الكاميرون، بهدف مهاجم ليون الفرنسي إسلام سليماني (40). ويحتاج المنتخب الجزائري للتعادل على الاقل في لقاء الإياب على ملعب "5 جويلية" الثلاثاء المقبل ليبلغ النهائيات الخامسة له بعد 1982 و1986 و2010 و2014 عندما بلغ الدور ثمن النهائي وخرج على يد ألمانيا التي توجت باللقب لاحقاً.

وهذه المباراة العاشرة بين المنتخبين تاريخياً حيث سجل "الخضر" فوزهم الثاني مقابل ست خسارات وتعادلين، ويعود الفوز الجزائري الأول إلى نوفمبر 1995 بنتيجة 4 - صفر ودياً.

وثأر "الفراعنة" لخسارتهم في نهائي كأس أمم إفريقيا أمام السنغال، بفوزهم عليها بهدف نظيف.

وأمام أكثر من 75 ألف متفرّج على ملعب القاهرة الدولي، حققت مصر فوزها بهدف عكسي من المدافع السنغالي ساليو سيسيه في الدقيقة الرابعة. وبالتالي، سيكون المنتخب المصري الأعلى كعباً في مباراة الإياب على ملعب ديامينياديو بالعاصمة داكار.

وحققت تونس فوزاً على مضيفتها مالي بهدف نظيف عكسي من موسى سيساكو (36) الذي سرعان ما تلقى البطاقة الحمراء بعد أربع دقائق ليقدم خدمة على طبق من فضة لـ"نسور قرطاج".

وانتزع المنتخب المغربي تعادلاً صعباً وثميناً في آن أمام مضيفته الكونغو الديموقراطية 1-1 الجمعة على ملعب "الشهداء" في كينشاسا.

وافتتح يوان ويسا التسجيل لمنتخب "الفهود" (12)، وأدرك البديل طارق تيسودالي التعادل لمنتخب "أسود الأطلس" (77).

وشهدت المباراة ركلة جزاء أهدرها لاعب فرنتسفاروش المجري ريان مايي للمغرب في الشوط الأول، فيما تابع المنتخب المضيف اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد غلودي نغوندا بسبب نيله الإنذار الثاني إثر تدخل قاس على أشرف حكيمي (86).