Advertise here

حبوبة عون: النساء قادرات على الوصول وهذه عناوين مشروعي

25 آذار 2022 14:10:57

أشارت المرشّحة عن المقعد الماروني في الشوف حبوبة عون إلى أن "رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط اقترح ترشيحي للانتخابات النيابية، وأنا لست بعيدة عن الشأن العام والعمل التنموي الذي لا يمكن فصله عن العمل السياسي".

ولفتت عون في حديث عبر الـ"ال بي سي" إلى أن "نحن كنساء قادرات على الوصول، ويجب العمل على كل القوانين لتحقيق الغاء التمييز بحق المرأة".

وعن برنامجها الانتخابي، شدّدت عون على أن "الناس تريد مطالبها الأساسية من كهرباء ومكافحة فساد واتاحة الفرص للجميع وتحسين الواقعين الصحي والتربوي وخلق الحكومة الالكترونية للتخفيف من الفساد والرشاوى، إلى جانب التشديد على سيادة الوطن والانفتاح كما والتشديد على العلاقات العربية".

ورأت عون أن "الشباب على اختلاف الطوائف لديهم طاقات وقدرات ويريدون العمل، والمطلوب تنفيذ قانون عادل خارج القيد الطائفي، لتكون الفرصة للشخص المناسب في المكان المناسب"، مشدّدة على "إمكانية بناء إدارات مع توصيف الاحتياجات ووظيف القدرات بناءً على التملّبات".

وختمت عون حديثها مشيرةً إلى أن "اللقاء الديمقراطي قدّم مجموعة من القوانين (من أجل إشراك المرأة في الحياة السياسية)، فثمّة محاولات، والمطلوب توحيد الرؤية، إذ نريد أن تكون المرأة في الحياة السياسية".