Advertise here

عبداللهيان في بيروت: العلاقات بين البلدين ممتازة

24 آذار 2022 16:26:13

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إلى مطار بيروت، بعد ظهر اليوم، قادماً من العاصمة السورية دمشق، في زيارة رسمية للبنان تستمر حتى يوم غد، يلتقي خلالها رئيس الجمهورية ميشال عون، رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي، وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب، بالاضافة إلى لقاءات مع شخصيات سياسية وحزبية.   

وكان في استقبال الوزير الايراني والوفد المرافق، النائب أيوب حميد ممثّلاً رئيس مجلس النواب، والسفير الايراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا على رأس وفد من السفارة، مديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة عبير العلي، النائب علي عمار ممثّلاً الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، بالإضافة إلى النائب إبراهيم الموسوي. 
?
ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن عبداللهيان تأكيده فور وصوله إلى بيروت "استعداد إيران لمدّ جسور التعاون مع لبنان في مختلف المجالات لا سيما في الاقتصادية والتجارية منها".

في مؤتمر صحافي بمطار بيروت، قال عبداللهيان: "منذ شهر تقريباً خلال اللقاء مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في منتدى ميونيخ طرحتُ عليه استعداد ايران للمساهمة في بناء محطتين لتوليد الطاقة في لبنان بقوة ألف ميغاواط لكل محطة، إضافة إلى استعدادنا للتعاون في عدد من المجالات الأخرى".

وأضاف: "نحن اليوم في بيروت لأن العلاقات بين البلدين ممتازة ونحن نتشاور بشكل مستمرّ مع المسؤولين اللبنانيين حول العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية".
?
وبعد وصوله، زار الوزير الإيراني عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري.