Advertise here

أبو الحسن خلال إطلاق لجنة العمل الشبابي في المتن: الصراع اليوم بين الخط السيادي ومَن يريد إلحاق لبنان بإيران

21 آذار 2022 22:59:34 - آخر تحديث: 22 آذار 2022 00:03:48

خيمت أجواء التفاعل والحماس على اللقاء المخصص لاطلاق "لجنة العمل الشبابي في المتن" بالتعاون مع مكتب "منظمة الشباب التقدمي". وذلك في خلية بلدة بتخنيه الاجتماعية، وبحضور أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن، وكيل داخلية المتن عصام المصري والمعتمدين وجهاز الوكالة، الأمين العام لمنظمة الشباب التقدمي نزار ابو الحسن وأعضاء الامانة العامة، مسؤولة الاتحاد النسائي التقدمي المتن ربى مكارم ، رؤساء وأعضاء لجان انتخابية، وجمع من الكوادر والشباب.

بعد تقديم من مسؤولة الاعلام في اللجنة الشبابية\ المتن لامار سري الدين، عرضت عضو اللجنة مروى أبي فر اج خطة عمل "اللجنة" بنقاطٍ مفصلة حول آلية التفاعل الميداني وتوظيف الجهود الشبابية بشكلٍ مثمر.

وركز منسق عمل "اللجنة"، وأمين سر مكتب المتن في منظمة الشباب التقدمي ماجد المغربي على اندفاع الشباب الثائر متمسكاً بالقضايا التي طرحها المعلم الشهيد كمال جنبلاط. وقال: تطرح الحركات الشبابية شعارات مطلبية وإصلاحية سعياً لتحقيق الدولة المدنية العادلة، وبناء المؤسسات وعزل الادارة عن الشأن السياسي، وهي الشعارات التي رفعها المعلم الشهيد وناضل من أجلها الحزب التقدمي الاشتراكي منذ ثورة الطلاب 1954 وحتى يومنا هذا.

وحيا جهود "الرفيق النائب هادي ابو الحسن الذي يواكب كافة الأنشطة الشبابية والاجتماعية، ويتابع النضال برعايته المباشرة للخدمات الصحية، مشيرا لحجم التضحيات التي بُذِلت في مرحلة المواجهة مع فيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية، عبر جمعية أمان وخلايا الأزمة ووكالة داخلية المتن ومستشفى الجبل والقرية الصحية في عين وزين ومؤسسة كمال جنبلاط الاجتماعية، حيث تضافرت الجهود لتغزيز صمود الأهالي في الأوقات الحرجة".

 ابو الحسن 

وحيا ابو الحسن جهود الشباب واندفاعهم الواعي نحو بناء لبنان الغد  آملاً بمستقبل واعد ومثمر لهم وللبنانيين .

وأثنى على حماسهم وعملهم الدؤوب وجهدهم في سبيل القضايا المثلى التي يؤمنون بها متمسكون بالحوار والانفتاح والتواصل، مؤمنون بمبادئ الحزب وأهدافه، مطلعون بفخر على تاريخه العريق عبر المحطات المفصلية الكبرى من عمر الوطن.

وذكّر بالمراحل النضالية منذ الثورة البيضاء والحمراء، مروراً بالمحطات الصعبة دفاعاً عن الوجود والعرض والكرامة، وصولا الى ثورة الارز ثورة 14 آذار وصولاً مذكراً بمرحلة  المصالحة التي يتمسك بها الحزب فوق كل اختلاف بوجهات النظر او خلاف سياسي، سعيا لترسيخها كسد مانع أمام اي محاولة للنيل من السلم الأهلي في الجبل.

وناقش ابو الحسن تحديات المرحلة الدقيقة والصعبة وسبل مواجهة المخططات الهادفة لإلغاء لبنان الذي نريده حرا سيدا مستقلا يحيا متنوعاً .
وإذ شدد على استمرارية النضال الواعي بعد الانتخابات النيابية لاستكمال مشروع بناء الوطن، قال: دور الشباب لا يتوقف على مرحلة انتخابية، والنضال هو عمل يومي وممارسة هادفة تستمر لتحقيق الغايات المثلى. 

أضاف: الصراع اليوم قائم بين الخط الاستقلالي السيادي وخط الممانعة الذي يريد إلحاق لبنان بإيران . من هنا تأتي أهمية هذه الانتخابات التي نعتبرها محطة مفصلية في عمر الوطن، لأن نتائجها ستحدد أي لبنان نريد وسترسم صورته لعقود من الزمن.