Advertise here

شيخ العقل تلقى إتصالين من الشيخين الهجري وطريف والتقى شخصيات

21 آذار 2022 18:45:40

تلقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى إتصالاً هاتفياً من الرئيس الروحي للموّحدين المسلمين الدروز في سوريا سماحة الشيخ حكمت الهجري، وكذلك رسالة أخوّة من الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين المحتلة سماحة الشيخ موفق طريف.

وإستقبل سماحته في منزله في شانيه وفداً من مشايخ عائلة بدوي وأخوانهم من حاصبيا، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ فادي العطار ومشايخ متابعين لقضية الشيخة هنية بدوي.

وشكر الوفد لشيخ العقل أبي المنى"المساعي الحثيثة التي قام بها من أجل إطلاق سراح الشيخة بدوي"، وتحدث باسم الوفد شقيق الشيخة بدوي الشيخ أمين بدوي، "مثمنًا عاليًا دور سماحته في متابعة الموضوع"، ومثنيًا على "الجهود التي يستكملها لإنهاء الملف قضائيًا". كذلك القى الشيخ عماد حامد كلمة "شكر وتقدير"، ومنوّهًا "بتاريخ سماحة الشيخ ابي المنى الحافل بمواقف الكرامة والداعم للثقافة والعلم".

وكانت مناسبة رحّب الشيخ أبي المنى بالوفد، مؤكدًا ان ما "قام به بمقتضى الواجب الديني أولا لحفظ الاخوان والاخوات، وثانيا بعدم التهاون في ما يمسْ الكرامة وحقوق المواطنين وخصوصياتهم الدينية، علاوة على ان قضية الشيخة بدوي كانت محض انسانية ارتباطا بوفاة زوجها وما يحتّمه واقعها العودة الى اهلها بعمر ناهز 71 عاما، وثالثا لبعدها عن شبهة العمالة وما شابه".

كما استقبل شيخ العقل السيد رافي نايير وزوجته من التابعية الهندية، اللذين قدما الى لبنان للمشاركة في ذكرى استشهاد المعلم كمال جنبلاط.

واستقبل سماحته ايضا آمر فصيلة بيت الدين في سرية الدرك الكابتن الياس صفير.

كذلك وفدا من السائقين في شركتي صيداكو ونت غاز لشرح اوضاعهم ومعاناتهم.
 
ومن زوّار الشيخ ابي المنى الإعلامي في اذاعة-bbc لندن الاستاذ بسام العنداري، بحضور قريبيه الشيخ روزبا ابو فخر الدين والمغترب في الجزائر رمزي ابو فخر الدين، وايضا الشيخ مصطفى الذيب المغترب سابقاً في ميتشيغن، وكذلك الشيخ سليم غنّام من بعقلين، ثم السيد وليد عمار ونجليه من عاليه، الى عدد من الزوار والمراجعين في قضايا متنوعة.

كما ترأس سماحته الاجتماع الدوري للهيئة الدينية الاستشارية لمشيخة العقل.


 
تعزية

وزار شيخ العقل بلدة المشرفة على رأس وفد من المشايخ واعضاء في المجلس المذهبي، مشاركا في مأتم المربي المرحوم حليم عجيب، كما اتصل معزياً بالمرحوم نديم انيس العلي واوفد الشيخ فادي العطار للمشاركة في مأتمه في بريح.