Advertise here

"الأنباء" ترد على رد "المصادر المطلعة" على موقف عون: فلتترجم الأقوال بالأفعال!

29 نيسان 2019 20:35:00 - آخر تحديث: 29 نيسان 2019 21:00:31


تثمن جريدة "الأنباء" موقف "المصادر المطلعة على موقف عون" الذي عبرت عنه لمحطة "أل.بي.سي" في نشرتها مساء الإثنين، بتأكيد مصداقية الخبر الذي نشرته حول موقف رئيس الجمهورية من عدم لبنانية مزارع شبعا الذي أعلنه سنة 2002 قبل موقف رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط بسنواتٍ!

إلا أن الجريدة تسجل إستغرابها كيف يمكن للرد أن يكتفي بما يماثل "الإقرار الشفهي" من قبل رئيس النظام السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم بإعلان لبنانية المزارع في موقف إعلامي بينما العلاقات بين الدول تتطلب مراسلات رسمية ووثائق وليس تصاريح إعلامية، وإلا لكان ذلك يثبت ملكية الجولان لإسرائيل على ضوء تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

واضحٌ أن المصادر مطلعة على موقف الرئيس عون، ولكن هل الرئيس عون مطلع على رد مصادره البعيد كل البعد عن "ألف باء" القانون الدولي!

أما الزميلة محطة "أل.بي.سي" التي إجتهدت مراسلتها منذ يومين في الغوص في الأرشيف لسحب مواقف جنبلاط المختلفة من مزارع شبعا، فنحيلها إلى مواقف القوى السياسية الأخرى ومنها الرئيس عون التي تبدلت مراراً، أقله في هذه القضية، بمعزل طبعاً عن الإستراتيجية الدفاعية التي كان وعد بالدعوة للنقاش حولها بعد الإنتخابات (وهو ما لم يحصل)، والسلاح وسوى ذلك من القضايا!

 

للاطلاع على المقال:

لإنعاش الذاكرة: عون سبق جنبلاط في نفي لبنانية مزارع شبعا سنة 2002!