Advertise here

حزب الكهرباء أطفأ لبنان والشعب اللبناني يخوض معركة البقاء

النائب جنبلاط: سنقف بوجه المبشرين بالجحيم.. وبقي العهد او طار سيبقى دار المختارة مفتوحاً

19 آذار 2022 12:14:32 - آخر تحديث: 28 آذار 2022 13:19:09

توجه رئيس كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط الى الحشود في قصر المختارة في الذكرى 45 لاستشهاد المعلم كمال جنبلاط بالقول: "من جديد نلتقي في المختارة، ومن جديد يجمعنا الشهيد الكبير كمال جنبلاط في هذه المناسبة الكبيرة والوطنية. التحية الى روح وفكر كمال جنبلاط، والى حافظ وفوزي والى أرواح كل الشهداء الذين سقطوا في هذا اليوم، اليوم ذكرى الشهادة في سبيل الحق، نتذكر كمال جنبلاط الرجل الكبير الحاضر بأفكاره وفلسفته، الحاضر في كل ميادين العمل السياسي وبقيادته الشجاعة والعاقلة بأحلك الأزمات وبتوجهاته العربية والعالمية التي تخطت حدود لبنان".


وأضاف: "اليوم الجزء الأكبر من الشعب اللبناني يخوض معركة البقاء، الليرة في أسوء أيامها، حزب الكهرباء أطفأ لبنان، الأمن الغذائي مهدد والمياه لم تعد تصل الى بيوت الناس، فلنعد الى كمال جنبلاط، الى إنسانيته، الى نضاله في سبيل القرار الوطني المستقل، الى العدالة الإجتماعية، ومقاومة الفساد ونضاله في وجه المحتكرين، لنعد الى الوضوح لنعد الى الإنسان والإنسانية وهي ميزة للأسف تفتقر اليها السياسة اليوم".

وأشار النائب جنبلاط الى أنه "رغم كل ألقابه، المعلم، البيك، الرفيق كان كمال جنبلاط أولاً إنسانياً".

وتابع قائلاً: "أقف بينكم اليوم وأعدكم بعيداً عن كل الشعارات الإنتخابية والسياسية، المختارة ستبقى عنواناً لكلمة الحق، للحرية للإنفتاح، للنضال المشرف، سوف نقف في وجه المبشرين بالجحيم وسنقف بوجه من يسعى الى تدمير ما تبقى من مؤسساتنا، وسوف نبني مع الشرفاء هذا الوطن من جديد".


وأكد أنه "لو مهما حدث في المستقبل، لو بقي على العهد أو طار، لو ظل النظام السياسي أو طار، لو خسرنا مقعدا في الإنتخابات أو ربحنا مقعدا في الانتخابات ولو مهما حصل في الحياة هذا الدار سيبقى مفتوحاً للجميع هذا الدار سيبقى داركم".

وختم: "أخيراً سوف أذكركم بقول لكمال جنبلاط (وهل من شيءٍ أشرف من العبور فوق جسر الموت الى االحياة التي تهدف الى إحياء الآخرين ولإعطاء قضيتهم قوة الإنتصار مع الزمن)".