Advertise here

أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت

19 آذار 2022 07:33:57

النهار

- استرعى موقف مرشح عن دائرة بيروت الثانية، وهو رئيس نادٍ رياضي بارز، انتباه المعنيين من خلال بيانه في ذكرى 14 آذار، وقبلها محطة استشهاد الرئيس رفيق الحريري، بعدما بدأت القواعد الحريرية تبدي ارتياحها الى مواقفه، إذ إنه لم يرتكب أي "فاول" مع الرئيس سعد الحريري و"تيار المستقبل".

- يتردد أن هناك خطًا ساخنًا ميدانيًا بين مَن يدير العملية الإنتخابية في لبنان من دمشق وغرفة عمليات يواكبها ويتابعها حلفاء سوريا.

- اعترضت عائلة سنية في دائرة بيروت الثانية على ترشيح أحد أبنائها على لائحة "الثنائي الشيعي". ولوحت باصدار بيان تعلن فيه عدم الإقتراع له. وهو قريب من الأحباش الذين سيخوضون الإنتخابات في لائحة من دون التحالف مع "الثنائي".

 

نداء الوطن

- درس إتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية العربية خيار إقفال مقره الدائم ونقله من بيروت بعد الإعتداءات التي يتعرض لها المقر والعاملون فيه من قبل بلدية الغبيري، التي وصلت حد إقفال البوابات الخارجية ومحاصرة العاملين فيه لساعات.

- ترفض مؤسسات المياه الأربع في لبنان تطبيق قانون الشراء العام وتصر على الإستمرار في تطبيق أنظمتها المالية خلافاً لأحكام قانون الشراء العام، كما ترفض ايضاً الإعتراف بأي دور لهيئة الشراء العام في صفقاتها العمومية.

- عقد لقاء بين ممثلين عن "جمعية المشاريع الخيرية" و"الحزب الديمقراطي اللبناني" لدرس اقتراح ترشيح نائب رئيس "الحزب الديمقراطي" نسيب الجوهري عن المقعد الدرزي على لائحة المشاريع.

 

اللواء

- تردّد أن بحثاً في الإجتماع الثلاثي تطرق إلى إحتمالات تأثر الوضع الحكومي بالإشتباك القضائي - المصرفي.

- يتولى نائب بيروتي سابق التوسط في المفاوضات الجارية من أجل الخروج بلائحة تضم نخبة من المرشحين في الدورة الماضية.

- نجح الإتجاه الداعي إلى ردّ تدريجي من قِبل المصارف على إجراءات قضائية، بعد الإعلام عن عقد جلسة لمجلس الوزراء.

 

الجمهورية

- سُئل أحد النواب عن سبب عزوفه عن الترشح للإنتخابات فقال: لقد تأخرت أربع سنوات.

- إعتذر نائب مستقيل عن عدم ضم وزير سابق للائحته إرضاء لرئيس حزب.

- لم يحسم تيار إسم مرشحه للإنتخابات في إحدى الدوائر لأنه لم يحسم بعد طائفته ويدرس مواجهة نائب مرشح بمرشح من الطائفة نفسها.

 

الأنباء

- نوايا مبيّتة تكمن خلف قرارات قضائية بحسابات سياسية.

- خطوات تصعيدية جدية على طاولة قطاع حيوي ولن يكون الاضراب اخرها.