Advertise here

ميقاتي التقى وزير الطاقة وشخصيات.. فياض: تحدثنا في الدعم المالي لصيانة المحطات وتأهيلها لاستجرار الغاز

17 آذار 2022 13:58:23 - آخر تحديث: 17 آذار 2022 15:13:48

اجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع وزير الطاقة والمياه وليد فياض قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية.

بعد الاجتماع أشار وزير الطاقة الى أنه "تابع مع رئيس الحكومة قرار مجلس الوزراء بالأمس بإقرار الخطة الوطنية للنهوض المستدام بقطاع الكهرباء في لبنان، وملف استجرار الغاز ومتطلباته والتحضير للقضايا المتعلّقة بالتعرفة، بالإضافة إلى البنود الطويلة الأمد في الخطة المتعلّقة بالمحطات الجديدة وفق ما هو ملحوظ في المخطّط التوجيهي".

 

أضاف: "تحدثنا أيضًا في الدعم المالي الذي تحتاجه مؤسسة كهرباء لبنان لصيانة المحطات وتأهيلها لاستجرار الغاز والإفادة أيضًا من الفيول العراقي. وهذا الدعم المالي هو جزء لا يتجزّأ من خطة الكهرباء التي تمت الموافقة عليها".

 

واجتمع رئيس مجلس الوزراء مع الرئيس الإقليمي لمنظمة الفاو عبد الحكيم الواعر، ومسؤول البرنامج الإقليمي للمنظمة جان مارك فوريس، وممثّل المنظمة في لبنان اتيان كاريم. وتمَّ خلال الاجتماع البحث في موضوع الأمن الغذائي والخطة الجديدة لدى المنظمة لمساعدة لبنان، بالإضافة الى عرض برامج الفاو للزراعة المبتكرة والتنمية الريفية.

 

واستقبل رئيس مجلس الوزراء رئيس "مجموعة طلال أبو غزالة الدولية " الدكتور طلال أبو غزالة الذي أعلن إثر اللقاء? أنّ "المشاريع التي ذكرتها هي في مجال التعليم وبناء القدرات وتطوير الإنسان، وسنقوم ببرامج جاهزة وموضوعة ومتفق عليها لمحو الأمية الرقمية، فلغة البشرية المقبلة هي اللغة الرقمية، وقد أنجزنا في مؤسسة طلال أبو غزالة العالمية برنامج  أونلاين  للتعليم لإتقان استعمال الإنترنت والكمبيوتر، وهو واحدٌ من المشاريع التي أقرّها ميقاتي، وتوافقنا أيضًا على موضوع التحول الرقمي فالعالم دخل في الثورة الرقمية ولا بدّ لنا من وضع برنامج شامل للتحول الرقمي، وقد وجهنا رئيس المجلس للقطاعات التي سنبدأ بها لتكون نموذجًا ناجحًا إن شاء الله".

وختمَ: "كان لقاؤنا غنيًا بالمعرفة وبالعلم وبالإرادة على التنفيذ، وما نتكلم عن أهميته أنه يأتي في ظلّ هذه الظروف الصعبة في لبنان،  فإذا خلقنا إنسانًا رقميًا، نستطيع أن ننتصرعلى كلّ المشاكل الموجودة في هذا البلد، ولذلك نحن نعتبر أنفسنا خدمًا وجنودًا في تصرف لبنان الحبيب".