Advertise here

شيخ العقل إلتقى سماحة الشيخ نعيم حسن ووفداً من منظمة IHH "العالمية للإغاثة الإنسانية"

05 آذار 2022 14:07:27 - آخر تحديث: 05 آذار 2022 19:14:35

إستقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دارته في بلدة شانيه سماحة شيخ العقل السابق القاضي الشيخ نعيم حسن، بحضور قاضي المذهب الدرزي القاضي الشيخ غاندي مكارم ومشايخ، وكانت مناسبة جرى التطرّق خلالها الى بعض القضايا والمسائل العامة المتعلقة بالطائفة.
  
وإستقبل سماحته في دار الطائفة – بيروت وفداً من منظمة IHH "العالمية للإغاثة الإنسانية" برئاسة رئيس المنظمة فهمي يلدريم، وضم الوفد أيضاً: رئيس قسم المفاوضات والمصالحات عبد الله آلتي، عضو هيئة الأمناء المسؤول في قسم الدبلوماسية الإنسانية عزت ساهين، منسق قسم الدبلوماسية الإنسانية تانر آلتن ومسؤول قسم مراقبة المشاريع حمزة بولتاكي. بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق، ومستشار شيخ العقل لشؤون الأحوال الشخصية الشيخ دانيال سعيد، والشيخ عامر زين الدين.

وجرى البحث في اللقاء بالأوضاع العامة في لبنان والمنطقة من النواحي الإنسانية والإجتماعية العامة، حيث أطلع الوفد سماحته على الدور الذي تقوم به المؤسسة في هذا المجال والتعاون القائم مع جميع الجهات بهذا الخصوص.
 
 تعازي

وقدّم شيخ العقل التعازي في دار الطائفة بالمرحوم "أبو مازن" ناهض فارس نويهض برفقة وفد من المشايخ، وكان في إستقباله عائلة الراحل وفاعليات من رأس المتن.

كذلك زار سماحته بلدة بشتفين مقدّما التعازي بالمرحوم الشيخ "أبو عدنان" حسين فياض في دار البلدة، بحضور عائلة الفقيد واهالٍ من البلدة.

اتصالات

وكان سماحته اتصل مساء امس بكل من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وقائد الجيش العماد جوزيف عون ومدعي عام التمييز الرئيس غسان عويدات، شاكراً إياهم على التجاوب بإخلاء سبيل الشيخة من آل بدوي.