ميقاتي يلتقي فرونتسكا.. تقرير عن لبنان في جلسة مجلس الأمن في 17 آذار

01 آذار 2022 13:27:18 - آخر تحديث: 01 آذار 2022 13:30:30

شهد السراي الحكومي اليوم سلسلة لقاءات ديبلوماسية لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الذي إجتمع مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا.

وقالت الممثلة الأممية بعد الإجتماع "زرت اليوم الرئيس ميقاتي لمتابعة التطورات في لبنان ولأبلغه عن عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي في 17 آذار الحالي سأقدم فيها  تقريرًا عن لبنان".

أضافت: "تطرقنا في اللقاء الى موضوع الإنتخابات، والمفاوضات التي يجريها لبنان مع صندوق النقد الدولي والتحضير داخليًا للانتخابات في لبنان، وكان اللقاء مثمرًا".

وعما سيتضمنه التقرير الذي ستتقدم به لمجلس الأمن قالت: "أرفع لمجلس الأمن ثلاثة تقارير في السنة، وسيكون التقرير هذه المرة مباشرة قبل الانتخابات النيابية، وحكمًا سيكون تركيز المجتمع الدولي على الانتخابات.هناك نقاط في التقريرالذي سيرفع للأمين العام سيتم بحثها منها احترام القرار 1701 وما تم القيام به في هذا الشأن وهل هناك تطورات إيجابية تم تسجيلها".

وفد بريطاني:

وإجتمع ميقاتي مع وفد بريطاني ضم كبير مستشاري الدفاع لمنطقة الشرق الأوسط لدى القيادة البريطانية المارشال مارتن سيمبسون، والملازم جاك باتلر، الملحق العسكري اليريطاني الكولونيل لي ساندرز. وحضر اللقاء  سفير بريطانيا يان كولارد، والمستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي  السفير بطرس عساكر، والمستشار زياد ميقاتي.

البرلمان العربي:

وإستقبلَ ميقاتي أمين عام اتحاد البرلمان العربي فايز شوابكي.

أثر اللقاء أعلن شوابكي: "تشرفت بلقاء الرئيس ميقاتي وشرحت له دور الإتحاد في ما يتعلق بالتنسيق بين البرلمانات العربية، وكان لدينا  الأسبوع الماضي مؤتمر في القاهرة، والرئيس ميقاتي كما تعلمون عضو في مجلس نواب أيضا، وهو معني ومهتم بهذا الجانب".