محاضر ضبط بحق 4 سوبرماركت في البقاع.. وختم سوبرماركت في مجدليون بالشمع الأحمر

28 شباط 2022 18:32:43

أعلنت وزارة الإقتصاد والتجارة في بيان، أن "مديرية حماية المستهلك تابعت جولاتها الرقابية في الأسواق، بتوجيه من وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام وبمؤازرة من عناصر من المديرية العامة لأمن الدولة والأمن العام وشرطة البلديات في مناطق الشمال والجنوب والبقاع.

ونظم المراقبون 4 محاضر ضبط بحق 4 محال سوبرماركت في بلدة علي النهري لعدم التزامهم نسب الأرباح وعدم إعلان الأسعار. كما تم تسطير محاضر ضبط بحق أصحاب مولدات لعدم التزامهم بالتسعيرة الرسمية".

وأكدت الوزارة "إستمرارها بالتشدد في ضبط المخالفات في الأسواق وإحالتها أمام القضاء المختص، رغم كل الصعوبات التي تعترض عمل المراقبين".

هذا وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" في صيدا أن مفتشي وزارة الإقتصاد، سطروا محضر ضبط بحق إحدى السوبرماركات في مجدليون لمخالفتها الأسعار الرسمية المحددة لبعض السلع وعدم وضع التسعيرة على أصناف أخرى، وذلك في إطار حملة ضبط أسعار السلع الإستهلاكية والحد من المخالفات للتسعيرة الرسمية، 
 
وبناء عليه، أشار النائب العام الإستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان بإقفال السوبرماركت المذكورة بالشمع الأحمر. ونفذت عناصر من المديرية العامة للأمن العام هذا القرار، حيث تم وضع نسخة عن المحضر لصقا على باب السوبرماركت وختمها بالشمع الأحمر.