Advertise here

"الموركس دور إنترناشيونال" ينطلق بدورته الأولى من دبي

25 شباط 2022 19:31:04

أعلنت لجنة "الموركس دور انترناشيونال" في بيان، عن "إطلاق مؤتمرها السنوي للإعلان عن الدورة الأولى لحفل الجوائز الأضخم والذي  سيتم تنظيمه في دبي تحت شعار "مسيرة نجاح من بيروت إلى دبي 2000- 2022"، في منتجع "أتلانتس - النخلة"- دبي. وحضر المؤتمر الصحافي كل من الشركاء الإعلاميين ولجنة التحكيم وشخصيات إعلامية بارزة. 

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن موعد حفل توزيع جوائز "الموركس دور انترناشيونال" المنتظر والموافق الأحد 20 آذار المقبل، والذي سيعرض مباشرة على قناة "دبي" ومحطة "تن" المصرية ومحطتي "إم.تي.في." و"وان" اللبنانييتين".

الأخوان الحلو 

وتحدث كل من رئيسي لجنة جوائز "الموركس دور" زاهي وفادي الحلو، فقال زاهي الحلو: "سعادتنا كبيرة بوجودنا اليوم بالإمارات العربية المتحدة، هذا البلد العربي العريق، بلد الضيافة والكرم، بلد الانفتاح والثقافة، وتحديدا في إمارة دبي ملتقى الحضارات والشعوب والمركز العالمي للمهرجانات والمعارض والابتكارات الحديثة. كما يشرفنا إننا نتعاون مع منتجع الـ"أتلانتس- النخلة" لاستضافة هذا الحفل الكبير".
 
بدوره قال  فادي الحلو: "بعد مرور 20 دورة، كان لا بد لل"موركس دور" من تخطي الحدود والانتقال إلى العالمية، وكان من الطبيعي اختيار مدينة الأحلام والمستقبل دبي لتستضيف النسخة الأولى من "موركس دور انترناشيونال"، على أمل أن تكون النتيجة عند حسن الظن. مما يشكل محطة مفصلية انتقالية بتاريخ الـ"موركس دور"، ويعطي آفاقا جديدة، مع العلم أن النسخة اللبنانية التي استمرت عبر عشرين دورة ما زالت مستمرة بانتظار الظروف المناسبة بإذن الله".
 
عبد الحي 

وقالت المدير الأول للإعلام والعلاقات العامة في منتج" أتلانتس - النخلة" في دبي ليندا عبد الحي: "يسعدنا استضافة النسخة الأولى لجوائز "الموريكس دور إنترناشيونال" في منتجع أتلانتس النخلة، الوجهة الأولى للمهرجانات المحلية والإقليمية والعالمية على حد سواء". 
 
واشارت الى ان "إستضافة مثل هذا الحدث المهم يشكل إضافة لمسيرة المنتجع في إستقطاب المهرجانات التي تكرم صناع الفن والإعلام. كما يشرفنا ويسعدنا أن يكون المنتجع الخيار الأول لمنظمي هذا الحفل المميز بعد مدينة بيروت ومسيرة 20 عاماً من النجاح والعطاء. وقد قمنا بتسخير كافة الإمكانات اللوجيستية في المنتجع لدعم نجاح الحفل بحضور نخبة من الفنانيين العالمين والعرب والخليجيين وصناع المحتوى والإعلاميين". 
 
شدياق 

وقال صاحب شركة JC Media الممثلة للـ"الموركس دور انترناشيونال" في دبي جو شدياق : "إن حفل "الموركس دور انترناشيونال" سيكون مميزا وعلى مستوى عال، خصوصا أنه المهرجان التكريمي الأضخم عربيا حيث كرم ألمع النجوم العربية والعالمية وحافظ على مستواه طيلة 20 دورة".
 
لجنة التحكيم

وأعلن عن "أسماء لجنة التحكيم التي جمعت نخبة من الشخصيات الفنية والإعلامية المتخصصة، وهم حسب الترتيب الأبجدي: أيمن الزيود (مؤسس ورئيس مجلس إدارة Charisma)، وابراهيم استادي (فنان وإعلامي)، أروى (فنانة وإعلامية)، أسامة ألفا (صحافي وناقد فني)، باسم كريستو (مخرج)، بوسي شلبي (إعلامية)، د.حنين عمر (أديبة وسيناريست وباحثة متخصصة في الفنون والثقافات)، خالد آغا (خبير إعلام و تسويق)، خليل أبو عبيد (مطرب ومؤلف) ودانة أبو اللبن (مذيعة ومنتجة) وريا أبي راشد (إعلامية)، سوسي وارتانيان (رئيسة تحرير)، صبحي عطري (كاتب وإعلامي)، عدنان الكاتب (مدير تحرير)، كاتيا دبغي (إعلامية وصاحبة شركة kmedialb للخدمات الإعلامية)، لجين عمران (إعلامية)، محمد سعيد حارب (مخرج)، محمد عبد الجليل (رئيس قسم الفن والمنوعات في قناة الشرق للأخبار)، مروة محمد (فنانة ومقدمة برامج)، ندى الشيباني (إعلامية ومقدمة برامج)، د. ندى جابر (كاتبة وباحثة بالإعلام الدولي)، نهلة الفهد (مخرجة) وياسر القرقاوي (رئيس مسرح دبي الوطني)".
 
الفئات المكرمة

وأشار البيان الى ان "تكريمات هذا العام ستشمل الأعمال الفنية والدرامية التي عرضت من 1 كانون الثاني 2021 لغاية 31 كانون الأول 2021، ما عدا الأفلام السينمائية الخليجية فهي لعامي 2020 و2021.
 
أما الفئات فهي على الشكل التالي: نجمة الغناء الخليجية ونجم الغناء الخليجي والأغنية الخليجية والممثلة الخليجية والممثل الخليجي وأفضل مسلسل خليجي وأفضل فيلم سينمائي خليجي ونجمة الغناء العربية ونجم الغناء العربي والأغنية العربية والممثلة العربية والممثل العربي وأفضل مسلسل عربي، هذا إضافةً إلى جوائز تكريمية خاصة لنجوم عرب وعالميين.
 
أما "الجوائز العربية" فتشمل البلدان العربية غير الخليجية على سبيل المثال لا الحصر: مصر، لبنان، العراق، الأردن، سورية، المغرب، الجزائر، تونس الخ".