شيخ العقل اتصل ببري وتلقى اتصالاً من الشيخ الخطيب: لتكن المحطات الدستورية مدخلا للتقارب بين اللبنانيين

22 شباط 2022 17:34:35 - آخر تحديث: 22 شباط 2022 19:07:12

أجرى سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى اتصالا اليوم برئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري شاكرا اياه على تصديق مجلس النواب على القانون القاضي بزيادة عدد القضاة في محكمتي بعقلين وعاليه الدرزيتين.
 
وتلقى الشيخ ابي المنى اتصالا من رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى سماحة الشيخ علي الخطيب، ومن مستشار المجلس الخاص مساعد رئيس مجلس امناء الجامعة الاسلامية الدكتور غازي قانصوه، وذلك اثناء زيارة مستشار شيخ العقل للتعليم العالي د. الشيخ نابغ ذبيان الى المجلس بتكليف من سماحته لتقديم التهنئة الى قانصوه بالمنصب الاستشاري الجديد . 
 
لقاءات
واستقبل شيخ العقل في دار الطائفة – بيروت مفوض الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي صالح حديفة، وجرى البحث بعدد من المواضيع والقضايا الإعلامية التي تخص المجلس المذهبي والواقع الإعلامي في المرحلة الراهنة. 
 
وكان اللقاء مناسبة اكد خلالها سماحته "الحفاظ على منظومتي الاعلام والقيم الاجتماعية والاخلاقية في ابراز الجوانب الايجابية والمعتدلة والخطابات الجامعة، الهادفة الى تقريب المسافات بين اللبنانيين ونبذ التفرقة والشقاق، خصوصا واننا على ابواب استحقاق انتخابي سيكون للاعلام الدور الاساسي فيه. واننا نتطلع في هذا السياق لان تكون المحطات الدستورية على اختلافها مدخلا للتقارب بين اللبنانيين بما يحفظ بلدنا ويصون مؤسساته، ويعزز مساحات الحريات العامة والديموقراطية وفق الاسس والمرتكزات التي تراعي حقوق الافراد والمجتمعات تحت سقف السلم الاجتماعي".
  
كذلك استقبل سماحته امين عام المدارس الكاثوليكية الاب يوسف نصر، ومدير عام جمعية التعليم الديني الاسلامي د. محمد سماحة، وجرى التداول معهما في قضايا متصلة بالواقع التربوي بشكل عام.
 
كما استقبل الشيخ ابي المنى مدير كلية التربية في الجامعة اللبنانية - الفرع الاول الدكتور سلام نور الدين، بحضور الشيخ ذبيان. وجرى تناول مواضيع متعلقة بمستقبل الشباب الجامعي على مختلف الصعد التعليمية.
 
ومن زوّار شيخ العقل ايضا وفد من مجلس بلدية كفرمتى برئاسة نظير خداج، والاعضاء السادة: نبيل خداج، اجود الغريب وراغدة حداد، بخصوص اراضٍ تابعة للوقف العام  .
 
تعزية
وقدّم سماحته التعازي في قاعة دار الطائفة الى عائلتي الصايغ وسعيد بوفاة المرحومة ام نديم مليحة نجيب سعيد ارملة المرحوم محمود فارس الصايغ، والى عضو اللقاء الديموقراطي النائب فيصل الصايغ، بحضور فاعليات واهالٍ من العائلتين والمعزين من شخصيات سياسية ونيابية وحزبية واجتماعية مختلفة.

كذلك اوفد شيخ العقل عضو المجلس المذهبي اكرم عربي لتقديم التعازي بأحد اركان الحركة الوطنية السابقة المحامي فؤاد شبقلو باسمه.