Advertise here

مجتمع بيروت السينمائي يكرّم تقلا شمعون.. وعروض مجانية لـ71 فيلماً على مدى 5 أيام

21 شباط 2022 17:07:47 - آخر تحديث: 21 شباط 2022 17:28:02

تحت شعار "النساء من أجل القيادة" ينظم مجتمع بيروت السينمائي، الدورة الخامسة من مهرجان "بيروت الدولي لسينما المرأة". ودعماً للمرأة وعطاءاتها في هذا المجال سيتم تكريم القديرة تقلا شمعون، على مسيرتها التي أغنت الفن ولا تزال. قبيل يومين من اليوم العالمي للمرأة، أي في 6 آذار سيكون التكريم على خشبة مسرح كازينو لبنان عند الساعة سابعة مساء. 

الإنطلاقة ستكون من التكريم، ليستمر بعدها المهرجان الى 11 آذار بجدول أعمال حافل بالنشاطات الثقافية والفنية، مع عرض لـ71 فلماً في إطار التنافس على 5 فئات، وسيكون العرض يومياً من الساعة الخامسة من بعد الظهر حتى الحادية عشرة ليلاً في GRAND CINEMAS في ABC  ضبية.

يسبق العرض ندوات متعلقة بالمرأة ومشاركتها في القطاع السينمائي، السياسي ودورها الفاعل في توثيق تاريخ لبنان، عند الساعة الثالثة من بعد الظهر مع منظمات وناشطات نسويات. 

كما سيتم تنظيم عروض إحتفالية لأفلام لبنانية، تعرض للمرة الأولى في لبنان: 

-    فرح

-    I'm Not Lakit

-    The Blue Inmates

-    The Anger 

العروض يسبقها حفل RED CARPET بحضور ابطال وبطلات هذه الأفلام ستيفاني عطالله، مجدي مشموشي، جوليا قصار، منال عيسى، محمد عقيل.

الى محبي الأفلام والراغبين بالمشاركة في فعليات المهر جان ، يمكنكم/ن ذلك من دون أي كلفة، فالدخول لمشاهدة الأفلام سيكون مجانياً.