Advertise here

"رابطة العمل الاجتماعي" تفتتح معرض القيسي في دار الطائفة الدرزية برعاية جنبلاط

25 نيسان 2019 18:23:00 - آخر تحديث: 25 نيسان 2019 18:43:15

 برعاية رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، أقامت رابطة العمل الاجتماعي معرضاً للفنان المخضرم عمران القيسي في دار الطائفة الدرزية في بيروت تحت عنوان: "كشف اليقين"، على ان يعود جزء من ريع المعرض لدعم الطلاب الجامعيين المتفوقين..

حضر حفل الافتتاح ممثل صاحب الرعاية الدكتور ناصر زيدان، ممثل شيخ عقل الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن رئيس اللجنة  الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ سامي أبي المنى، رئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين الدولية السيدة نورا جنبلاط، ممثل وزير الثقافة مستشاره مروان زين الدين، مدير التوجيه في الجيش اللبناني العميد على قانصو، مفوض الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريس، القاضي طارق بو نصار،  رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر وعضو الاتحاد أكرم عربي، المدير الاقليمي  في بنك الموارد محمد تلحوق، رئيس الرابطة الدكتور مكرم بو نصار وأعضاء الهيئة الادارية وحشد من الشخصيات الثقافية والفنية والاجتماعية.

الشعار
بعد النشيد الوطني، كلمة لرئيسة اللجنة الثقافية في الرابطة المهندسة دنيا أبو خزام الشعار شكرت فيها صاحب الرعاية. كما شكرت شيخ العقل لإتاحة الفرصة لإقامة معرض فني في دار الطائفة. واضافت ابو خزام  انه وفي سابقة لها، تزدان دار طائفة الموحدين الدروز بهذه الوجوه النيّرة وتلك اللوحات التعبيرية الراقية، لا تكريما لفنان مبدع فحسب، بل امتنانا منها لطيب اثره واخلاقه في مسيرته وحسن انتمائه الى وطنه بالاختيار لا بالولادة .. وطنه لبنان. وعبرت عن إعتزاز الرابطة بتنظيم هذا المعرض لفنان عربي كبير هو الدكتور عمران القيسي اليوم.

بو نصار
بدوره، شكر بو نصار جنبلاط على احتضانه الدائم للعمل الفكري، والثقافي والفني، وشيخ العقل على استقبال المعرض في الدار، كما شكر بنك بيروت والبلاد العربية وبنك الموارد على مواكبتها الدائمة لأعمال الرابطة. وقال بو نصار " يشرفنا ويسعدنا ان يكون صاحب الرعاية رجل السياسة الاول، القارئ والمتابع، متذوق الفنون والداعم الاول للفن والحفاظ على التراث، والقادر على الجمع بين الثقافات. واضاف ان رعاية وليد بك جنبلاط لهذا المعرض الفني المرئي تضفي عليه رونقا خاصا ومميزا، ولطالما جُدتم على هذه الرابطة بلفتات وتقديمات ساهمت في مساعدة الطلاب وفي تحقيق الغاية.

القيسي
ثم كانت كلمة للقيسي الذي "حيّا وليد جنبلاط على متابعته الحثيثة  للشؤون الفكرية والثقافية رغم مسؤولياته وانشغالاته السياسية والوطنية الكبيرة، وأعرب عن سروره للالتقاء بشيخ عقل الدروز  وتشاوره في القضايا المعاصرة.

ثم قص القيسي وممثل جنبلاط وممثل شيخ العقل والسيدة نورا جنبلاط ورئيس الرابطة شريط الافتتاح، وجال الحضور في أرجاء المعرض واطلعوا على اللوحات الفنية التجريدية التي رسمها القيسي في حقبات مختلفة..

المعرض ينتقل الى المقر الرئيسي لرابطة العمل الاجتماعي في فردان الجمعة 26 نيسان ويستمر لغاية الثلاثاء 30 نيسان 2019، من الساعة الرابعة بعد الظهر الى الثامنة والنصف مساءً.