Advertise here

"التقدمي" وعين عطا يشيعان طبيب الفقراء محمد خضر بحضور ممثل جنبلاط

19 شباط 2022 17:20:53 - آخر تحديث: 19 شباط 2022 17:23:51

شيع الحزب التقدمي الإشتراكي وأهالي عين عطا في قضاء راشيا المأسوف عليه الدكتور محمد ناصر الدين خضر في مأتم شعبي مهيب أقيم في مقام الشيخ الفاضل في عين عطا.

حضر مأتم التشييع مفوض العدل السابق في الحزب التقدمي الإشتراكي نشأت الحسنية ممثلا رئيس الحزب وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، وإبراهيم نصر ممثلا النائب وائل أبو فاعور، القاضي المذهبي الدرزي الشيخ منير رزق ممثلا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الدكتور سامي ابو المنى، الاكسيرخوس ادوار شحاذي البروتوباباس ابراهيم كرم  ولفيف من المشايخ،وأعضاء المجلس المذهبي الدرزي قائمقام راشيا نبيل المصري وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي العقيد علي المقداد ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، النقيب عامر سليقة ممثلا قيادة قوى الأمن الداخلي العقيد نبيل سرايا، آمر فصيلة جب جنين في قوى الأمن الداخلي الرائد أيمن الورداني، مدير قسم الاخبار في تلفزيون لبنان الإعلامي ياسر غازي رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد أطباء ورؤساء بلديات ومخاتير وهيئات ثقافية وتربوية وفعاليات ووفود من مختلف قرى البقاع وحاصبيا والشوف و عاليه والمتن وبيروت.

الساحلي

تحدث في التشييع  المراقب العام المالي عارف الساحلي فقال:" غادر الحارس الامين مرماه وترك الابواب مشرعة على الانين رحل الذي كان يقارع الداء ، يا رفيقا ملتزما حمل الريشة فكان طبيبا نبيلا ومقداما وحمل المعول فكان وفيا للارض التي احبته ومن جودة نبله حضنته ، عملت طبيبا للقضاء فكنت نبراسا في الاداء ومشينا رفاقا في الحزب التقدمي الإشتراكي فكنت نموذجا في الاحتواء فكيفما جئناك كنت دواء. 

أبو زور 

والقى الشاعر نزيه أبو زور قصيدة رثاء وجدانية بالمناسبة.


الحكيم

ثم القى الدكتور خالد الحكيم كلمة  الاطباء فقال:" كان الدكتور محمد خضر رجلا شريفا مناضلا  صاحب مبادىء وقيم وصدق، كلمته وعد ووعده وفاء ،  كان يحمل دائما هم الحقيقة ولم يكن بمقدور اي قوة ان تمنعه من التعبير عن افكاره.

يونس

وتحدث الدكتور وسيم يونس باسم اهالي عين  عطا فاشار الى مناقبية وعصامية  الدكتور خضر وموقعه في قلوب أهالي بلدته  حيث كان حاضرا في كل المحطات  ومناضلا شريفا في الطب والعمل الاجتماعي والخدماتي .

خضر 

ثم تحدث مدير ثانوية راشيا الرسميّة  ربيع خضر باسم عائلة الراحل لافتا الى ان الراحل كان طبيب الفقراء  والناس  والاقرب الى همومهم  يبلسم جراحهم  ويطيب قلوبهم  بالدواء وبالكلمة الطيبة، يعمل بصمت  ولا تغريه المادة  فعاش كريم النفس والاخلاق ووقف الى جانب أهل بلدته ومنطقته واعرب عن شكره باسم العائلة  لكل المشيعين. 


الحسنية

ممثل جنبلاط المحامي نشأت الحسنية قال :" نودع اليوم رفيقا مناضلا صادقا مخلصا مثقفا ملتزما . نودع الرفيق الدكتور محمد خضر الوفي  لقسمه الحزبي ومبادئه التقدمية الاشتراكية  . سيرته تشهد له منذ عودته إلى بلده بعد تخرجه حيث استمر إلى جانب أهله وفي كل الظروف واستحق لقب الطبيب الخلوق الآدمي المحب والسند للفقراء والمحتاجين والساعي دوما إلى فعل الخير دون تردد وتخفيف آلام الناس بهدوء وثقة دون ضجيج .  الرفيق محمد  الذي لم يتردد يوما في تلبية نداء الواجب المهني والإنساني والحزبي والسياسي والوطني وعلى مدى عقود من العمل المباشر مع الناس , فكان من النخبة التي تحدث عنها المعلم الشهيد كمال جنبلاط . سنفتقدك يا رفيقي  في كل المحطات النضالية , في الحلقات التثقيفية والمدرسة الحزبية والاجتماعات والنقاشات التي كنت تحب وتنظم وتشارك  فيها في قريتك ومنطقتك وفي اي مكان كان يطلبك فيه الحزب  بكل جدية ومسؤولية ودون تردد , سنفتقدك في الاحتفالات والمناسبات الحزبية التي ما غبت عنها يوما مشاركا ومنظما وموجها الرفيقات والرفاق وسائلا عن حضور الكشاف والمنظمة وكل منظمات الحزب  . له الرحمة ولعائلته ولرفيقاته ورفاقه ومحبيه نعمة الصبر والرضى والتسليم.