Advertise here

جولة لليونيسيف في المركز الوطني للتنمية والتأهيل

19 شباط 2022 13:27:57 - آخر تحديث: 19 شباط 2022 13:30:44

بعدما وقّع المركز الوطني للتنمية والتأهيل عقدًا مع اليونيسف عام 2017 لتغطية عدد من الطلّاب السوريين في منطقة الشوف من النواحي الطبيّة والتعليمية والتأهيل مع الدمج، كما وكلفة النقل ومستلزمات الفرد داخل المركز، قامت اليونيسيف بجولة من ضمن جولاتها الدورية على المركز برفقة أحد الجهات المانحة للمشروع، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، للإطلاع على الخدمات الممنوحة للطلّاب.

وفي هذا السيّاق، تقدّم المؤسسة العلاجات اللّازمة، ومنها العلاج الفيزيائي، العلاج النفسيّ، علاج النطق، العلاج الحسي - حركي والعلاج الإنشغالي، بالإضافة إلى وضع خطّة فردية لكلّ طفل بحسب قدراته وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات له، بالإضافة إلى العلاجات الطبيّة المُقدّمة للمؤسسة التي تتضمن مجموعة من الأطباء منهم طبيب أعصاب أطفال ، وطبيب أطفال وطبيب نفسي، وأخصائية تغذية. 

ويذكر أن المركز الوطني للتنمية والتأهيل هو مؤسسة إجتماعية إنمائية تعمل في حقل الإعاقة بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية والدولية، منها منظمة الأمم المتحدّة للطفولة "اليونيسف".

ويقع المركز في بلدة السمقانية - الشوف في مبنى مجهز بشكل تقني ومدروس مقسّم لعدة أقسام. كما وتضمّ هذه المؤسسة مجموعة من الأطباء والإختصاصيين بحقل الأطفال، بهدف تأهيلهم للإنخراط في المجتمع، إلى جانب رعايتهم صحياً ونفسياً، وتربوياً، وإجتماعياً، ومتابعة حياتهم مع أسرتهم وفي بيتهم.