Advertise here

لقاء بين "حماس" و"التقدمي" في إقليم الخروب تشديد على وحدة الصف الفلسطيني

05 شباط 2022 12:20:51

 

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة المسؤول السياسي للحركة في إقليم الخروب حسن العريض برفقة أعضاء اللجنة السياسية، وكالة داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في إقليم الخروب، حيث التقى وكيل داخلية الحزب الدكتور بلال قاسم واعضاء من جهاز الوكالة ومعتمدين.

 وكانت مناسبة تم خلالها التداول في الأوضاع العامة والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين اللبنانية والفلسطينية، وقدّم العريض شرحاً حول تطورات القضية الفلسطينية، والحصار الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، والاعتداءات المستمرة في القدس والمسجد الأقصى. وشدد على أهمية تحصين الساحة الداخلية في إطار المواجهة الشاملة مع الاحتلال، مؤكداً أنّ حماس ملتزمة بتحقيق الوحدة الوطنية وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني على أساس الشراكة، مع ضرورة إجراء الانتخابات وإقرار برنامج وطني ونضالي أساسه المقاومة بكل اشكالها. 

كما أكد العريض ان الحركة حريصة على أمن واستقرار المخيمات، وستبذل كل الجهود لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناتهم.

من جهته رحب قاسم بالوفد، مشدداً على أن القضية الفلسطينية ستبقى قضية الحزب التقدمي الاشتراكي، التي عمل لأجلها المعلم الشهيد كمال جنبلاط، مشيداً بجهود حركة "حماس" في إقليم الخروب وعلى الساحة اللبنانية، داعياً الى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة التحديات المقبلة.