Advertise here

الحلبي مهنئاً رابطة الثانوي: مستعدّون لمناقشة كل الهواجس

31 كانون الثاني 2022 18:34:38

هنّأ وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي الهيئة الإدارية الجديدة لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، والتي أنجزت انتخاباتها بالأمس"، مضيفاً: "هي تشكل الأداة النقابية التي تحمل مطالب وهموم الأساتذة، وترفعها إلى الوزارة والمؤسسات الدستورية، وتدافع عن حقوقهم ومكتسباتهم".

ودعا الحلبي الرابطة وأساتذة التعليم الثانوي إلى "التعاون بغية متابعة التدريس، خصوصا بعدما أقر مجلس الوزراء المطالب التي كانت الحكومة وعدت بها، لتمكين الأسرة التربوية من ممارسة رسالتها بالحد الأدنى المقبول في الظروف الراهنة".

واعتبر أن "المسؤوليات التربوية والوطنية الملقاة على عاتق الأساتذة، تستدعي تكثيف التعاون والتبصر بالمرحلة الراهنة"، مؤكدا "الإستعداد لمناقشة كل هواجسهم ورفعها إلى المراجع المعنية".

وأشار الحلبي إلى أنه يعول كثيرا على طاقاتهم وقدراتهم على العمل، لتعويض الفاقد التعلمي وبالتالي إنقاذ العام الدراسي، والتحضير للإمتحانات الرسمية، سيما وأن اساتذة التعليم الثانوي يشكلون عصب هذه الإمتحانات وضمانتها.

ثم استقبل الحلبي رئيس جمعية الفتوة الشيخ زياد الصاحب وبحث معه في شؤون تربوية.

واجتمع الحلبي بعد ذلك مع وفد من مؤسسة "جوستيسيا" الحقوقية برئاسة الدكتور بول مرقص، ضم المحاميين جو يزبك وفارس أبي خليل، وعرض معهم لشؤون تربوية وقانونية.

ومن المقرر أن يجتمع الحلبي عند الخامسة والنصف من بعد ظهر غد الثلاثاء مع روابط المعلمين والأساتذة ولجان المتعاقدين في المدارس والمهنيات الرسمية.