Advertise here

بايدن يقرر إرسال قوات أميركية إلى أوروبا الشرقية

29 كانون الثاني 2022 10:01:09

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إنه سيرسل مجموعة صغيرة من الجنود الأميركيين إلى أوروبا الشرقية قريباً، وسط تصاعد التوتر مع روسيا حول أوكرانيا.

وقال بايدن للصحفيين: "سأرسل قوات إلى أوروبا الشرقية ودول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في المدى القريب. ليس عدداً كبيراً من القوات".

من جهته، أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في وقت سابق، أن الجيش الأميركي لن يشارك في أي عمل عسكري على أراضي أوكرانيا، التزاماً بتوجيهات الرئيس جو بايدن.

وقال: "أوضح الرئيس جو بايدن بشكل لا لبس فيه، أنه لا يخطط لإرسال أي قوات إلى أوكرانيا للمشاركة في عمليات عسكرية هناك".

بدوره، قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي، إن "الولايات المتحدة لا تحتفظ بقوة عسكرية دائمة في أوكرانيا، بل بمجموعة صغيرة من المستشارين".

وكان البيت الأبيض، قد أكد أن الرئيس الأميركي جو بايدن ترأس إجتماعاً بخصوص التصعيد الحالي بين روسيا وحلف الناتو حول أوكرانيا وتوعد موسكو بـ"تبعات قاسية" محتملة.

وذكر البيت الأبيض في تغريدة نشرته على حسابه الرسمي في "تويتر" أن بايدن إجتمع مع فريقه الخاص بالأمن القومي لمناقشة "الخطوات الروسية المعادية المتواصلة إزاء أوكرانيا".

وأكد بايدن، وفقا للتغريدة، أنه "إذا واصلت روسيا غزوها لأوكرانيا، فإن الولايات المتحدة ستفرض عليها بالتعاون مع حلفائها وشركائها تبعات سريعة وقاسية".

ونفت حكومة روسيا مراراً وتكراراً المزاعم الغربية عن تخطيطها لـ"غزو أوكرانيا"، محملة حلف الناتو المسؤولية عن التصعيد الحالي.